أضيفي هذا المكون إلى كل أطباقك حتى تتخلصي من دهون البطن أسرع!

لا شك أنّ النظام الغذائي المتوازن والرياضة هما الحل الوحيد لخسارة الوزن والمحافظة على جسمٍ رشيقٍ مدى العمر، إلا أنّ هناك تغييرات بسيطة وصغيرة تترك تأثيرًا كبيرًا على الوزن. ومن بين هذه التغييرات، لا بد أن نذكر الخردل الذي يلعب دورًا كبيرًا في حرق دهون البطن!

ias

أثبتت الأبحاث والدراسات عبر السنين أنّ هناك مادة اسمها كابسيسين تساعد على حرق نسبة أكبر من السعرات الحرارية بعد تناول الطعام. هذه المادة موجودة خاصةً بالخردل الذي ينشط أيضًا الجهاز الهضمي. تعمل الكابسيسين على تسخين الدهون في الجسم ما يساعد على التخلص منها بشكلٍ أسرع. وأثبتت إحدى الدراسات أنّ الخردل ينشط الجهاز الهضمي بنسبة 5 في المئة أكثر ويسرع عملية حرق الدهون بنسبة 16 في المئة. ولا تحتاجين إلى تناول كمية كبيرة من الخردل، بل ملعقة صغيرة مع كل وجبة تكفي للحصول على هذه الفوائد.

عند شراء الخردل من السوبرماركت، تأكدي أنه خالٍ من السكر المضاف واختاري صنفًا عالي الجودة. استبدلي الكاتشب والمايونيز والصلصات الدسمة بالخردل الذي يكاد يخلو من الدسم والسعرات الحرارية. يمكنك أن تستخدمي الخردل أيضًا لتحضير صلصات للحوم والسلطات والسندويشات بدل استخدام الصلصات الغنية بالدهون والمواد المصنعة. جربي وصفة صلصة الخردل بالعسل السهلة والسريعة والتي تضيف نكهة إستثنائية على الأطباق.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذه العوامل تمنعك من خسارة الكيلوغرامات الزائدة!


مواضيع ذات صلة

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية