4 أطعمة بدون تاريخ الإنتهاء، وهكذا تعرفين صلاحيتها!

نشتري أحيانًا بعض الأطعمة التي نخزنها من دون غلافها، فننسى ما هي مدة صلاحيتها. وتُباع أيضًا بعض الأطعمة من دون غلافٍ من مصدرها، فلا نعرف تاريخ انتهائها. فما هي هذه الأطعمة؟

ias

1 التوابل والبهارات

تخزّن ربات المنزل التوابل والبهارات في برطمنات من دون غلافها، أم تبتاعها من محلاتٍ متخصّصة بهذه الأطعمة حيث يتم حفظها في حاوية من دون تاريخ انتهاء. لمعرفة إن كانت التوابل والبهارات صالحة للإستخدام، تأكدي من لونها ورائحتها. إن كان اللون باهتًا أو غير طبيعي وإن فقدت رائحتها الشهية والقوية، من الأفضل التخلص منها. إليك الطريقة الصحيحة لتخزين البهارات.

2 البيض

البيض هو من الأطعمة التي لا يمكن المخاطرة وتناولها إن كنا غير أكيدين من صلاحيتها. يُنصح عادةً بتخزين البيض في الثلاجة لمدة لا تتخطى الـ5 أسابيع. وللتأكد من صلاحية البيض، ضعي البيضة في وعاءٍ يحتوي على كوبي ماء. إذا عامت على سطح الماء فهي غير صالحة للإستهلاك.

3 القهوة (البن المطحون)

يكون لون البن المطحون الصالح للإستهلاك داكنًا ورائحته قوية. إذا كنت تشترين القهوة الطازجة بدلًا من تلك المعبأة في المصانع، فنادرًا ما نجد عليها تاريخ الانتهاء. خزنيها في وعاءٍ محكم الإغلاق بعيدًا عن الضوء والرطوبة.

4 الخضار والفاكهة

لتتفادي تناول الخضروات والفاكهة الفاسدة، اشتري كمياتٍ صغير تكفي لأيامٍ معدودة. ومن الأفضل رميها حين يتغيّر لونها إذ تجذب البكتيريا إليها. إليك الطريقة الصحيحة لتخزين الخضار والفاكهة على هذا الرابط.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية