5 مكونات لعلاج قرحة الفم بسرعة

تظهر قرحة الفم من دون سابق إنذارٍ، وتسبب الإزعاج والألم لأيامٍ وأسابيع عدة. ولكن، يمكنك التخلص منها بسهولةٍ في المنزل وبطرقٍ طبيعية، فلا تضطري لتحمل الوجع كلما تناولت الطعام أو حركت فمك.

ias

1 البابونج

يساعد البابونج على محاربة الإلتهابات والأوجاع، كما أنّه يحارب البكتيريا والجراثيم. إنقعي كيسًا من شاي البابونج في الماء الدافئ وضعيه على القرحة من 5 إلى 10 دقائق مرتين في النهار إلى أن تختفي.

2 زيت جوز الهند

بالإضافة إلى النكهة المميزة التي يعطيها للأطباق، يقضي زيت جوز الهند على بكتيريا الفم ويسرّع عملية ختم الجروحات. بللي قطعة قطنٍ صغيرة بالزيت وامسحي القرحة جيدًا. إليك أيضًا طريقة استخدام زيت جوز الهند في الطبخ.

3 الماء والملح

إغسلي فمك بكوبٍ من الماء الدافئ ونصف ملعقة ملحٍ، 3 مراتٍ في النهار. تساعد هذه الخلطة على التخفيف من ورم القرحة والأوجاع التي تسببها وتسرع عملية الشفاء.

4 البايكنغ صودا والليمون الحامض

إمزجي ربع ملعقة صغيرة من البايكنغ الصودا مع عصير حبة ليمونٍ حامض طازجة. أضيفي ملعقة صغيرة من الماء البارد ونصف ملعقة من العسل الطبيعي وامزجي المكونات كلها إلى أن تحصلي على معجونٍ. ضعي الخلطة على القرحة مرتين في النهار وستزول خلال وقتٍ سريعٍ.

5 خل التفاح

يتمتع خل التفاح بخصائص تقتل البكتيريا وتعالج تقرحات الفم. ضعي القليل منه على القرحة مرة في النهار واستحملي وخزته لبضع ثوانٍ حتى تتخلصي من مشكلتك بأسرع وقتٍ ممكن. تناولي أيضًا سلطة الخضار مع خل التفاح.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أبرز المأكولات لعلاج التسمم الغذائي.


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية