3 عادات غذائية شائعة تجعلك تبدين أكبر من عمرك!

تلعب عاداتنا الغذائية دورًا كبيرًا في تحديد تغيرات شكلنا الخارجي. فبعض المأكولات تعطينا مثلاً شعرًا جميلاً وقويًا، وبعضها تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة من الداخل والخارج. تعرفي مع أطيب طبخة على 3 عادات غذائية شائعة تجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقي!

ias

1- تتناولين الوجبات السريعة غالبًا

تحتوي الوجبات السريعة على نسبةٍ عالية من الدهون المتحولة وهي من أكثر الدهون ضررًا. تغلف الدهون المتحولة كل خلايا الجسم وتمنعها من القيام بأعمالها بشكلٍ صحيحٍ. بالتالي، تتدهور حالة الخلايا ومنها خلايا البشرة فتبدين أكبر من عمرك الحقيقي. تفادي تناول الوجبات السريعة وحضّريها في المنزل حيث يمكنك التحكم بالمكونات. إليك مثلاً طريقة تحضير البرغر بالجبن.

2- تفرطين بتناول السكر

يجد الجسم صعوبة كبيرة في هضم السكر المصنّع. ونجد اليوم السكر في عددٍ كبيرٍ من المأكولات وليس فقط في الحلويات، ما يؤدي إلى الإفراط بتناول السكر من دون التنبّه للموضوع. يلتصق فائض السكر بعناصر غذائية مفيدة مثل البروتينات والدهون الصحية ويمنع الجسم من الإستفادة منها. تفقد بالتالي البشرة قدرتها على تجديد نفسها وتزداد نسبة الأكسدة في الأعضاء ما يؤدي إلى تدهور حالتها.

3- اتباع حميات غذائية سريعة وغير مدروسة

إذا أردت أن تحصلي على جسمٍ رشيقٍ وتحافظي عليه، عليك اتباع نظام غذائي متوازن. لكن إذا كنت تتبعين الرجيمات القاسية التي تعدك بخسارة نسبة كبيرة من الوزن خلال وقتٍ قصيرٍ جدًا، فسوف تبدين 10 سنواتٍ أكبر من عمرك الأصلي. حتى لو خسرت الوزن، سوف تسترجعينه بسرعةٍ بعد انتهاء الحمية. يؤدي فقدان الوزن السريع واسترجاعه إلى ارتخاء البشرة فتظهر التجاعيد وتفقد بريقها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 مأكولات تقضي نهائيًا على السيلوليت!


مواضيع ذات صلة

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية