هذه الأخطاء في السوبرماركت تخسرك المال!

بعد الانتهاء من شراء حاجات المطبخ من السوبرماركت، غالبًا ما تتساءل ربة المنزل كيف صرفت مبلغًا كبيرًا وهي كانت بحاجة لبعض الأغراض فقط! إذا كنت تمرين في هذا الموقف، إليك من أطيب طبخة 5 عادات خاطئة تخسرك المال في السوبرماركت.

ias

  • لا تقارنين بين الشركات المختلفة. تختلف الأسعار بين شركة غذائية وأخرى، وفي الكثير من الحالات، ليس هناك أي مبرر لارتفاع السعر (الجودة وكمية نفسها). قارني بين عدة منتجات واختاري الأوفر إذا كنت تثقين بالجودة. 
  • لا تنظرين إلى تاريخ انتهاء الصلاحية. تنتهي صلاحية بعض الأغراض وهي لا تزال في السوبرماركت، وغالبًا ما تبقى على الرفوف لبضع أيامٍ بعد انتهاء الصلاحية. تأكدي من التاريخ الموجود على المنتج حتى لا تعيدي شرائه مرةً ثانية فتهدرين المال.
  • تتسوقين وأنت تشعرين بالجوع. تناولي الطعام قبل الذهاب إلى السوبرماركت. يؤدي الشعور بالجوع إلى اشتهاء كل ما ترينه وخاصةً الحلويات والمأكولات الدسمة فتشترين أطعمة لست بحاجةٍ إليها. 
  • تقعين في فخ المنتجات الجميلة. يلعب الشكل دورًا مهمًا في اختيار الطعام. لكن في الكثير من الأحيان، تغير الشركة غلاف بعض المنتجات فينبهر المستهلك بالشكل الجديد ويشتريها على الرغم من أنّ المنتج لم يتغير والسعر ارتفع.
  • تشترين المأكولات الجاهزة. نجد في السوبرماركت أصناف عديدة من المأكولات المجمدة الجاهزة فتشتريها ربة المنزل وتحفظها في الفريزر للأيام التي لا تطبخ فيها. لكن هذه الأطعمة باهظة الثمن مقارنة بالمال الذي تدفعينه إذا حضرتها في البيت.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: إياك أن تشتري هذه المكونات الـ4 من السوبرماركت بعد اليوم!


مواضيع ذات صلة

تناول الحلبة يوميًا: كيف يؤثر على جسمكم؟

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

مكون غذائي يؤخر الشيخوخة ويحارب السرطان

هل الشاي الأخضر يسهر ويسبب الأرق؟

الموز المخبوز في القلاية الهوائية: فاكهة لذيذة لوجبة خفيفة صحية رائعة

الشاورما يصنف ثالث أفضل ساندويش في العالم

مكون بسيط يسيطر على الضغط المرتفع

بذور الشيا: لبناء العضلات وتحسين البشرة

المطبخ السعودي وأكلات شعبية انتشرت حول العالم

المكون السري للبطاطس المقلية المثالية المقرمشة واللذيذة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية