حيلة لقلي الباذنجان بدون أن يتشرّب الزيت!

هل تحبون مذاق الباذنجان المقلي ولكنكم تكرهون تشرّبه الفائض للزيت؟ لسنوات عديدة استبدلنا الباذنجان المقلي بالباذنجان المشوي بالفرن، ولكن سرعان ما افتقدنا مذاق الطعام الأصلي. بعد أبحاث عديدة حول الموضوع، وجدنا لكم من موقع اطيب طبخة الطريقة المثالية لقليل الباذنجان بدون أن يتشرّب الكثير من الزيت. لتعرفوا حيلتنا، تابعونا في المقال التالي:

ias

1- تحضير الباذنجان:
لتحصلوا على أفضل مذاق، إحرصوا على اختيار حبات الباذنجان الصلبة، قطّعوها إلى دوائر ذات سماكة متوسّطة ثمّ أنثروها بالملح. تأكّدوا أن كل القطع منثورة بطبقة جيدة من الملح واتركوها جانباً لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة. هذه العملية ستساعد على امتصاص المرارة الموجودة في هذا الخضار.

2- الحيلة الذكية:
إغسلوا شرائح الباذنجان جيداً من الملح ثمّ جفّفوها بواسطة محارم ورقية وصفّوها في طبق. نكّهوها بالقليل من الملح والفلفل الأسود. في وعاء، أخفقوا زلال بيضة مع القليل من الخل الأبيض لحوالي دقيقة من الوقت. إدهنوا طبقة رفيعة من زلال البيض على كل شريحة من الجهتين.

3- القلي:
حمّوا القليل من الزيت في مقلاة على حرارة متوسّطة واقلوا فيه شرائح الباذنجان لدقيقتين أو 3 دقائق من كل جهة حتى تتحمّر جيداً. إرفعوا الشرائح من الزيت وضعوها على محارم ورقية لتتشرّب فائض الزيت ثمّ قدّموها على سفرتكم.

بعد تعلّم هذه الحيلة ستلاحظون أنكم لن تحتاجوا إلى كمية كبيرة من الزيت لقلي الباذنجان بعد اليوم والمذاق ولا أشهى!


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية