5 حيل لتحصلي على ستيك لحم مثل المطاعم الفاخرة

إذا كنت تحبين ستيك اللحم، فأنت تعرفين كم هي شهية في المطاعم بشكلها ونكهتها. لكن عند تحضير هذا الطبق في المنزل، غالبًا ما تلاحظ ربة المنزل أنّ الطبق يختلف عن ستيك المطاعم، ولا يبدو فاخرًا مثلها. إليك من أطيب طبخة 5 أسرار وحيل لتحضّري ستيك لحمٍ في البيت تشبه تلك المقدّمة في المطاعم الفاخرة ولكن بربع السعر!

ias

  • اختاري شرائح لحمٍ سميكة. تكون ستيك اللحم المثالية بنية من الخارج وزهرية من الداخل، لذلك تفادي اللحوم الرفيعة التي تنضج وتنشف بسرعة. من الأفضل أن تحتوي على نسبة من الدهون لنكهةٍ أشهى. يحتوي لحم ظهر البقرة على أعلى نسبة دهونٍ، يليها لحم الخاصرة والفيلية مينيون التي تخلو من الدهون.
  • أخرجي الستيك من الثلاجة قبل 20 دقيقة من البدء بالطهي حتى تتوزّع الحرارة داخلها بشكلٍ متساوٍ.
  • أضيفي إلى الستيك الملح والبهارات والأعشاب، أو إنقعيها في تتبيلتك المفضّلة لمدة 30 دقيقة. ننصحك باستخدام الملح والبهارات فقط وتحضير صوص إلى جانب الستيك.
  • استخدمي مقلاة ساخنة جدًا لقلي الستيك. ضعي القليل من الزيت في المقلاة واتركي الستيك لحوالي دقيقة لكل جهة حتى يصبح لونها بنيًا من الخارج. أضيفي المزيد من الزيت أو الزبدة في المقلاة وقلّبي الشريحة. ننصحك أن تضيفي إكليل الجبل وفصوص ثوم خلال القلي لإعطاء الستيك نكهة مميزة.
  • عندما تصلين إلى نسبة النضج التي تحبينها، أزيلي الستيك عن النار واتركيها ترتاح لحوالي 5 دقائق قبل تقديمها. تحتاج ستيك اللحم لوقتٍ قصيرٍ حتى ترتاح وتفرز عصائرها ونكهتها. قدّميها إلى جانب الخضار السوتيه والبطاطس المهروسة أو البوريه.


مواضيع ذات صلة

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية