كيف تحفظين كل من المايونيز الجاهز والمنزلي؟

هل تسرعين إلى إعادة برطمان المايونيز إلى الثلاجة بعد استخدامه؟ لا حاجة إلى ذلك، فالمايونيز الجاهز لن يفسد إذا تركته لبعض الوقت خارجاً على حرارة الغرفة ولكن هذا الأمر لا ينطبق على المايونيز المحضر منزلياَ. فلنكتشف سوية، من موقع أطيب طبخة الفرق في تركيبة كل من المايونيز الجاهز والمنزلي وكيفية حفظهما بطريقة سليمة.

ias

المايونيز الجاهز   تكثر الشائعات حول المايونيز، وأكثرها تداولاً أنه يسبب التسمم الغذائي إذا لم يحفظ في الثلاجة بعد استخدامه. إلا أن ذلك غير صحيح، فالمايونيز الجاهز مصنوع من بيض معقم أو مبستر ويحتوي على عصير الليمون الحامض والخل ما يمنع من تكاثر البكتيريا داخله. إن التعليمات بحفظه في الثلاجة بعد فتحه متعلقة بنوعيته وهو لن يفسد إذا تركته خارج الثلاجة وبالتالي لن يؤدي إلى الاصابة بالتسمم الغذائي. إضافة إلى نكهته الشهية، يبطئ المايونيز من تكاثر الجراثيم في السندويشات، لذا استخدميه لتحضير سندويش الكابوريا بالخيار.

المايونيز المنزلي 
أما المايونيز المنزلي فيجب حفظه في الثلاجة مباشرة بعد الاستخدام، إذ أنه لا يحتوي على المكونات الحمضية الأساسية التي تمنع من تكاثر الجراثيم. اكتشفي معنا طريقة عمل وصفة مايونيز البيت واحفظيه في الثلاجة حتى 5 أيام في برطمان محكم الاغلاق.

تذكري دائماً  إن الحرارة المتدنية أي تحت الصفر تؤثر على كل من المايونيز الجاهز والمنزلي وتفسد نكهتهما وقوامهما. لذا، لا تضعي أبداً المايونيز في الفريزر.

للمزيد من المعلومات حول المايونيز، اقرأي على موقعنا: تسخين المايونيز يسبب التسمم: حقيقة أم معتقد خاطئ؟


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية