هذه الحيلة تجعل الليمون الحامض يدوم لـ3 أشهر!

نستخدم الليمون الحامض يوميًا سواء في الطبخ أو في السلطات أو لتحضير المشروبات وحتى في التنظيف. لذلك، من المهم أن تحفظيه بالطريقة الصحيحة حتى يدوم لفترة طويلة ولا تهدريه. يبقى الليمون الحامض عادةً بحالة جيدة لحوالي 5 أيام فقط. بعد هذه المدة، يفقد عصائره تدريجيًا ويظهر العفن عليه. لكن مع هذه الحيلة من أطيب طبخة، سوف يبقى الليمون الحامض صالحًا للاستخدام لمدة 3 أشهر من دون أن تتغير جودته!

ias

إذا كنت تحفظين الليمون الحامض في الثلاجة، فأنت تعرفين نصف الحيلة حتى الآن. في المرة المقبلة التي تشترين فيها الليمون الحامض، ضعي الحبات في وعاء ماءٍ داخل الثلاجة بدل أن ترميها في سلة أو في الدرج. تحتوي قشور الليمون الحامض على فتحاتٍ كبيرة تسمح بخروج العصائر منها فتجف الحبات. لكن عندما تضعين الليمون الحامض في الماء، تنغلق هذه الفتحات بشكلٍ جزئي فلا يخرج العصير منها بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يرطّب الماء الحبات ويعيد إليها العصائر التي تخسرها فلا يتغير شكل القشرة أو لونها ولا يظهر العفن عليها، حتى بعد 3 أشهر!

إذًا، حتى تحافظي على الليمون الحامض لأشهر طويلة، ضعي الحبات في وعاءٍ واغمريها بالماء. من الأفضل أن تغلقي الوعاء حتى لا يتسرب الماء منه في حال تحرك عند فتح الثلاجة أو إخراج الأغراض منها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذه هي الطريقة الصحيحة لحفظ الخيار والمحافظة على نكهته!


مواضيع ذات صلة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية