هكذا تحفظين التمر بعد فتحه لمدة طويلة من دون أن يتغير!

التمر هو من أكثر الفاكهة انتشارًا في البلدان العربية ويدخل في تراث العديد منها. نجد التمر اليوم في معظم المحلات ويكون محفوظ في أكياس مناسبة له تمنع فساده. لكن كيف يمكن حفظ التمر بعد فتح الكيس حتى لا يتغير لونه أو نكهته؟

ias

ضعي التمر في وعاءٍ مصنوع من البلاستيك وأغلقيه بإحكام. يمكنك أيضًا أن تغلّفي التمر بالنايلون حتى لا يفقد عصائره. احفظي الوعاء في الثلاجة ويبقى التمر صالحًا للإستهلاك لأشهر طويلة. قد تظهر مع الوقت طبقة من السكر على حبات التمر. يمكنك أن تمسحيها بمحرمة ورقية أو تناولي الحبة كما هي. من الطبيعي أن يخرج القليل من العصائر والسكر من التمر. يمكنك أيضًا أن تسخني الحبات لثوانٍ معدودة حتى يذوب السكر ويمتصه التمر مجددًا. عند أخذ حبات تمر، من الأفضل أن تأخذيها من جهة واحدة وليس بطريقة عشوائية حتى لا تنفصل الحبات عن بعضها فتتعرض لنسبة أكبر من الهواء.

إذا كان لديك كمية كبيرة من التمر، من الأفضل أن تحفظيه في الفريزر داخل وعاء محكم الإغلاق. بهذه الطريقة لا يتغير لونه ولا يفقد نكهته حتى بعد سنة. قسميه على أكياس صغيرة حتى لا تتجمد كل الحبات على بعضها وتصبح قطعة واحدة. أخرجي حبات التمر التي ترغبين تناولها واتركيها في الثلاجة حتى يذوب الثلج عنها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة عمل حلى طبقات التمر بخطوات سهلة وسريعة!


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية