هكذا تنظفين رخام المطبخ وتلمّعينه بسهولة!

يتميّز الرخام بأناقته ولمعانه، ولذلك يُستخدم غالبًا لبناء الأسطح في المطبخ. استخدم الملوك والأغنياء الرخام لبناء وتزيين قصورهم منذ القدم، وبقي رمزًا للرّقي والجمال. لكنّ الرخام يتطلّب عناية دائمة للمحافظة على سحره ولمعانه، وإليك من أطيب طبخة أسهل الطرق لتنظيف الرخام وتلميعه.

ias

1) امسحي الرخام بفوطة ناعمة مبلّلة بالماء الدافئ للتخلّص من الغبار والبقع الصغيرة. لا تتركي الأوساخ طويلاً على الرخام فيصعب إزالة البقع، خاصةً البقع الحمضيّة.

2) لا تستخدمي الخل لتنظيف الرخام! تعلّمنا في نصائح سابقة أنّ الخلّ هو منظّف طبيعي لأنواعٍ عدّة من المعادن والأسطح. لكنّ الخلّ يسبّب بتآكل الرخام ويقضي على أناقته.

3) جفّفي الرخام فور تنظيفه، فالماء يسبّب بقعًا كلسيّة بيضاء تخفّف من جمال الرخام. من الأفضل استخدام فوطة من الجلد (الشمواه) الذي يلمّع الرخام.

4) للتخلص من البقع الصعبة، إصنعي معجونًا من البايكنغ صودا والماء. ضعي المعجون على البقعة واتركيها لبضع ساعاتٍ. إمسحي الخليط بفوطةٍ رطبة ولاحظي كيف استعاد الرخام لمعانه.

5) للتخلص من بقع الزيت والدهون، إمسحي الأسطح بنشاء الذرة واتركيه لمدة 20 دقيقة. إمسحي الخليط بالفوطة والماء الدافئ.

6) لا تحاولي إزالة البقع والأوساخ بواسطة أداة حادة كي لا تخدش الرخام. ولمعالجة الخدوش الصغيرة، إفركيها بالماء الساخن فتظهر بشكلٍ أخفّ. لا تضعي أيضًا على الرخام الأغراض والأدوات الحادة لحمايته من الخدوش.

تعلّمي معنا أيضًا 6 طرقٍ لتحافظي على نظافة مطبخك!


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية