هكذا تخسرين الوزن من دون الامتناع عن تناول الخبز!

أصبح الخبز اليوم العدو اللدود للرجيم، خاصةً وإنّ معظم أخصائيو التغذية يمنعون تناوله خلال الرجيم أو يسمحون به بكمياتٍ ضئيلة لا تُشعر بالرضا. لكنّ الخبز ليس سببًا للبدانة، طالما انك تتناولينه بالطريقة الصحيحة. إليك من أطيب طبخة 5 حيل لتتناولي الخبز من دون زيادة الوزن.

ias

  • اشتري خبز الحبوب الكاملة. انظري إلى المكونات على الغلاف وإذا وجدت السكر أو السكروز أو الفركتوز أو الدقيق الأبيض أو دقيق القمح من بين أول 3 مكونات على اللائحة، فلا تشتري هذا الخبز. تكون الحبوب الكاملة المكون الأول في خبز الحبوب الكاملة الأصلي.
  • تناولي الخبز مع البروتينات والدهون الصحية. بهذه الطريقة لا تتحول النشويات إلى سكر بسرعة فلا يرتفع مستوى الأنسولين في الدم بشكلٍ غير طبيعي. إذا كنت في مطعمٍ يقدم سلّة من الخبز فور وصولك، اتركي الخبز جانبًا حتى يصل الطعام.
  • تناولي الخبز مع الفطور والغداء وتفادي تناوله في المساء وقبل النوم. يستهلك الجسم النشويات والسكر خلال النهار لكنك لا تحتاجين للطاقة في المساء فلا تحرقين السكر.
  • إذا تناولت الخبز مع وجبة، لا تتناولي نشويات أخرى في الوقت نفسه.
  • تناولي الخبز بعد الانتهاء من تناول نصف الوجبة. بهذه الطريقة تكونين قد بدأت بالشعور بالشبع فلا تتناولين كل كمية الخبز الموجودة أمامك.

تذكري أنّ التوازن هو المفتاح الأساسي للمحافظة على جسم رشيق. اتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا ومتنوعًا حتى تستمتعي بكل مأكولاتك المفضلة من دون اكتساب الكيلوغرامات.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية