طريقة تفريز المعجنات على أنواعها لمدة طويلة حتى تستخدميها متى شئت!

تكاد لا تكتمل السفرة العربية بدون المعجنات، إذ إنها من المأكولات المفضلة عند الصغار والكبار! ويمكن تحضير المعجنات مسبقًا وحفظها في الفريزر ليتم استخدامها عند الحاجة. من المهم أن تحفظيها بالطريقة الصحيحة حتى تحافظ على نكهتها وشكلها فتزيّن مائدتك.

ias

1- تفريز البيتزا والمناقيش: 

إعجني المناقيش أو البيتزا بالشكل الذي تفضلين وضعي عليها التوبينج من دون الجبنة. اخبزيها حتى تنضج تقريبًا ثم اتركيها حتى تبرد. ضعيها في علب أو أكياس واحفظيها في الفريزر.

2- تفريز الفطائر: 

حضري الفطائر واحشيها وضعيها على صينية فيها دقيق. أدخلي الصينية إلى الفريزر حتى تتجمد الفطائر ثم اخرجيها وعبئيها بالعلب أو الأكياس. أخرجي الفطائر من الفريزر قبل ساعة من موعد خبزها.

3- تفريز البف باستري:

قطعي العجينة بالشكل المناسب واحشيها بالجبن أو اللحم أو الخضار أو أي حشوة تفضلينها. أدخليها في صينية إلى الفريزر على طريقة الفطائر وعبئيها بعلب بعد أن تتجمد. قبل الخبز بنصف ساعة، أخرجيها من الفريزر حتى تصبح حرارتها على حرارة الغرفة.

4- تفريز السبرينغ رول: 

حضري عجينة السبرينغ رول في البيت أو اشتريها جاهزة. إحشيها واحفظيها في الفريزر في أكياس أو علب محكمة الإغلاق. لست بحاجةٍ لانتظارها حتى تذوب عندما يحين وقت الإستخدام بل ضعيها في الزيت أو في الفرن مباشرةً.

5- تفريز القطايف: 

حضري العجينة واحشيها وأغلقي القطايف جيدًا. ضعيها في علب شرط ألا تتلامس حتى لا تلتصق على بعضها واحفظيها في الفريزر. أخرجيها من الفريزر واقليها من دون الحاجة إلى انتظارها حتى تذوب.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة حفظ بقايا العجين لأطول وقت ممكن!


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية