فرزي البيتزا بهذه الخطوات السهلة

حضرت بيتزا في البيت وبقي لديك شرائح كثيرة؟ لحسن حظك أن البيتزا من المأكولات التي يمكن تفريزها ثم تناولها لاحقاً. تعرفي من موقع أطيب طبخة كيفية تجميد البيتزا بخطوات سهلة.

ias

1- قطعيها إلى شرائح  إذا لم تقطعي البيتزا بعد خبزها، من المفضل أن تقومي بذلك قبل التفريز حتى تحفظيها بسهولة تامة ويبقى لديك مساحة في الفريزر للأطعمة الأخرى. كما سيسمح لك هذا الأمر بتذويب القطع بحسب حاجتك.

2- ضعيها في أكياس نيلون  تأكدي أن البيتزا باردة قبل وضعها في الأكياس المخصصة للفريزر، فعندما تكون ساخنة تتشكل الرطوبة داخل الأكياس ما يجعلها تفسد. لتحفظيها بشكل أفضل، يمكنك أن تلفيها بورق قصدير ثم وضعها في الأكياس، فذلك يحميها من حروقات الفريزر. إذا كان لديك عدة طعمات من البيتزا، قسميها على عدة أكياس حتى لا تتداخل الطعمات مع بعضها.

3- أدخليها إلى الفريزر  إن البكتيريا لا تنمو على حرارة 0 درجة مئوية، لذا يمكنك حفظ البيتزا لوقت طويل في الفريزر. لكن لتحفظي نكهة وقوام البيتزا ننصحك أن لا تتعدي فترة الشهرين.

4- ذوبيها  هناك العديد من الطرق لتذويب البيتزا، يمكنك أن تتبعي الطريقة الآمنة من خلال وضعها في الثلاجة لليلة كاملة فتذوب البيتزا ببطء دون أن تنتشر عليها البكتيريا أما إذا كنت على عجلة من أمرك، يمكنك وضعها في الميكرويف لوقت محدد بحسب التعليمات.

5- سخنيها  بعد التذويب، يمكنك أن تتركيها لوقت إضافي في الميكرويف لتسخن. لكن لنكهة لذيذة وقوام مقرمش ضعيها في الفرن أو على النار في مقلاة مغلفة بورق قصدير.

احفظي طعامك بطريقة سليمة وتعرفي معنا على المدة القصوى لحفظ بعض الأطعمة في الفريزر.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية