هل تصورين طعامك دائمًا؟ إليك ماذا قد يحصل لك!

انتشرت عادة تصوير الطعام قبل تناوله في جميع أنحاء العالم، وأصبحت مشاركة الأطباق الجميلة على مواقع التواصل الإجتماعي أمرًا لا مفر منه. يستاء الكثيرون من هذه العادة ويعتبرون أنّها تتحول إلى مرض، لكن أثبتت الدراسات أنّ تصوير الطعام يساعدك على خسارة الوزن!

ias

أكّدت دراسة حديثة أنّ تصوير الطعام يساعدك على مراقبة نوعية الأطعمة التي تتناولينها، وبالتالي يمكنك إحداث التغييرات إذا كنت تتناولين مأكولات غير صحية. وفي حال كنت تتبعين حمية غذائية تحت إشراف أخصائية تغذية، يمكن للأخصائية أن ترى ماذا تتناولين وتصحح بالتالي أخطاءك لتحصلي على أفضل النتائج.

ينصح أخصائيو التغذية والأطباء عادةً تدوين الأطعمة التي تتناولينها خلال اليوم، لكنّ هذا الأسلوب التقليدي لم يلاقي استجابة كبيرة. أما اليوم أصبح الجميع يحمل الهواتف الذكية، فيمكن تعقب كل ما تتناولينه بكبسة زرٍ. لست بحاجةٍ لتحميل كل الأطباق على مواقع التواصل الإجتماعي. صوري كل الأطعمة التي تتناولينها حتى ولو تناولت لقمة، وجمّعي الصور لمدة أسبوعٍ. بعد انتهاء الوقت المحدد، انظري إلى كل ما تناولته خلال هذا الأسبوع وصنّفي الأطعمة إذا كانت صحية أم لا. بهذه الطريقة يمكنك معرفة إذا نظامك الغذائي سليم وتجرين بالتالي التعديلات اللازمة.

إذا كنت تحبين تصوير الطعام، عليك تعلّم الطريقة الصحيحة لاتخاذ صور فنّية! إليك من أطيب طبخة طريقة الحصول على أروع صور بالفيديو!


مواضيع ذات صلة

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية