3 طرق لتحضير البطاطس المشوية بالفرن

البطاطس المشوية من المقبلات المشهورة جداً في المطبخ التركي. ولكن تختلف مكونات الحشوة بحسب رغبة كلّ شخص. جئناك اليوم من خلال هذا المقال والفيديو المرفق بـ3 طرق مختلفة لحشوة البطاطس التركية المشوية.

ias

3 طرق لتحضير البطاطس المشوية بالفرن

الطريقة الأولى:

طريقة اولى لتحضير بطاطس مشوية بالفرن

إشوي بطاطس كاملة في الفرن مع قشرتها. فور إخراجها من الفرن إبدئي عملية الحشو. إقطعي البطاطس في الوسط بطريقة طوليّة دون الوصول إلى النهاية. بواسطة شوكة، فرّغي داخل البطاطس. نكّهي بالفلفل الأسود. ضعي نصف كوب من جبن الموزاريلا المبشور وامزجيه مع البطاطس. ضعي الآن بحسب الرغبة، البصل الأخضر، مخلل الخيار المقطّع إلى قطع صغيرة، بازيلاء خضراء معلبة ومصفاة، ذرة معلّبة ومصفاة، زيتون أسود مقطّع إلى شرائح، نقانق بقر مطبوخة ومقطّعة إلى مكعبات صغيرة. رشّي ملعقة صغيرة من الأوريغانو. زيّني بالكتشاب والمايونيز وقدّمي البطاطس المحشية ساخنة.

الطريقة الثانية:

طريقة ثانية لتحضير بطاطس مشوية بالفرن

في قدر، ذوّبي ملعقتين صغيرتين من الزبدة غير المملّحة. شوّحي فصّ ثوم مهروس حتى يذبل. أسكبي كوبان من صلصة البشاميل الجاهزة. نكّهي بالملح والفلفل الأسود والبهارات الإيطالية. أضيفي ربع كوب من جبن البارميزان المبشور واخلطي. ضعي كوب من الدجاج المطبوخ والمقطّع إلى مكعبات مع ربع كوب من البروكولي، أتركي الصلصة جانباً لحين تحضير البطاطس. إشوي بطاطس كاملة في الفرن مع قشرتها. فور إخراجها من الفرن إبدئي عملية الحشو. إقطعي البطاطس في الوسط بطريقة طوليّة دون الوصول إلى النهاية. بواسطة شوكة، فرّغي داخل البطاطس. نكّهي بالملح والفلفل الأسود. ضعي حشوة الدجاج والبشاميل المحضّرة سابقاً. وزّعي نصف كوب من جبن الشيدر الذي سيذوب تلقائياً على الحشوة الساخنة.

الطريقة الثالثة:

طريقة ثالثة لتحضير بطاطس مشوية بالفرن

حضّري أولاً السلطة الإيطالية من خلال خلط ربع كوب من الخضار المشكلّة المعلّبة والمصفاة مع ربع كوب من مخلل الخيار المقطّع إلى قطع صغيرة، ملعقتين كبيرتين من اللبنة، ملعقة كبيرة من المايونيز وملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض. أتركي هذه السلطة جانباً. إشوي بطاطس كاملة في الفرن مع قشرتها. فور إخراجها من الفرن إبدئي عملية الحشو. إقطعي البطاطس في الوسط بطريقة طوليّة دون الوصول إلى النهاية. بواسطة شوكة، فرّغي داخل البطاطس. نكّهي بالملح والفلفل الأسود. ضعي نصف كوب من جبن الموزاريلا المبشور وامزجيه مع البطاطس. وزّعي بحسب الرغبة السلطة الإيطالية، ملفوف بنفسجي مقطّع إلى شرائح رفيعة، صلصة حمراء حارة، فطّر مقطّع معلّب ومصفّى، زيتون أخضر منزوع النواة، جزر مبشور وبيبيروني بقر مقطّع إلى دوائر. قدّمي البطاطس إلى جانب مثلثات شيبس تورتيلا.

أخبرينا أي حشوة جربتِ وأعجبتك في خانة التعليقات. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

انواع المربى أشهر الوصفات

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية