هل يجوز رمي الأطعمة السائلة في حوض المطبخ؟

تواج معظم السيدات حيرة فيما يتعلق بطريقة التخلص من الأطعمة السائلة في المطبخ. مثلاً، رأينا سابقًا أنّ رمي الزيت في حوض المطبخ يؤدي إلى انسداد الأنابيب وتواجهين مشكلة جديدة أنت بغنى عنها. فهل يجب الإمتناع عن رمي كل الأطعمة السائلة في الحوض؟ إليك الجواب من أطيب طبخة!

ias

إذا كان السائل يتجمّد في الثلاجة، فهذا يعني أنّه يحتوي على نسبةٍ عالية من الدهون والزيوت ولا يجب رميه في حوض المطبخ. في هذه الحالة، أفرغي السائل في زجاجة بلاستيكية واغلقيها بإحكامٍ قبل التخلص منها. إذا كان السائل ساخنًا، اتركيه جانبًا حتى يبرد نهائيًا كي لا تحرقي نفسك وتذوب الزجاجة.

إذا كان السائل خاليًا من الدهون، يمكنك التخلص منه في حوض المطبخ بكل أمانٍ. استخدمي مصفاة طعامٍ كبيرة حتى تفصلي الأطعمة الصلبة عن السائل إذا كنت ترمين شوربة مثلاً كي لا تسدّ الأنابيب. وفي حال لم تكوني أكيدة إذا كان السائل يحتوي على نسبةٍ عالية من الدهون، من الأفضل أن تتعاملي معه كالزيت وتفريغه في زجاجة، فالوقاية خير من العلاج!

إذا كنت تتخلصين من صلصة تحتوي على نسبةٍ قليلة من الزبدة أو الزيت (3 ملاعق كحدٍ أقصى)، يمكنك أن ترميها في حوض المجلى. إفتحي من بعدها الماء الساخن لحوالي دقيقة حتى لا تتجمد الصلصة في الأنابيب ونصل إلى المشكلة التي نحاول أن نتفاديها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: نظفي ولمعي حوض الجلي بهذه الحيل السهلة!


مواضيع ذات صلة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية