هذه هي تقنيات الطهي الأكثر صحية!

للمحافظة على صحتك وصحة أفراد أسرتك، ندعوك إلى إتباع تقنيات طهي صحية، لا تستخدم الزيوت أو المواد الدهنية غالباً، وفي حال استخدامها، تتطلّب كميات صغيرة جداً منها، وذلك مع المحافظة على المذاق الشهي للطبق.

ias

طرق الطهي الصحي

1- الطهي بقدر الضغط:

تعتبر التقنية الأفضل لأنها تتطلّب كمية قليلة من الماء ووقتاً قصيراً نسبياً مما يعني المحافظة على المواد الغذائية في الطعام. البخار الناتج عن الضغط يضيف المذاق الشهي على أطباقك بدون إضافة أي مواد دهنية. إستخدمي قدر الضغط تيفال كليبسو مينوت برفكت وحضّري الدجاج بأقل من 15 دقيقة.

لتتعرّفي أكثر على قدر الضغط تيفال كليبسو مينوت برفكت، إضغطي هنا. 

2- القلي السريع أو stir-fry:
إنها التقنية المعتمدة في تحضير معظم اطباق المطبخ الصيني وتقضي بقلي الطعام على حرارة مرتفعة في مقلاة حديدية سميكة أي ووك، مع كمية قليلة من الزيت. إذا أردت اعتماد هذه التقنية لتحضير البروكولي، الملفوف، الباذنجان، الجمبري، الفطر… تذكّري تقطيعها إلى أحجام متساوية لتضمني النضج المتساوي بين المكوّنات.

3- الشوي في الفرن:
قد تكون هذه التقنية الأسهل والأكثر استخداماً على الإطلاق. فهي تقضي بإدخال الطعام إلى الفرن مع إضافة كمية صغيرة من الزيت إليه. إستخدمي هذه التقنية بخاصة لتحضير السلمون. أما لتنظيف سريع بعد التحضير فننصحك بتغليف الصينية المستخدمة بورق زبدة.

4- الطهي على البخار:
تماماً كما يدل عليه إسمه، الطهي على البخار يعتمد على وضع الأطعمة – الهليون، الكوسا، صدور الدجاج، فيليه السمك… – في سلة وإدخال السلة في قدر من الماء شرط ألا تلمس المكوّنات اي سوائل. لسهولة أكبر، ننصحك باستخدام قدر الضغط تيفال كليبسو مينوت برفكت التي تتميز بسهولة الفتح وخفة الوزن.

5- الشوي على الفحم:
الشوي على الفحم لا يتطلّب إضافة اي مواد دهنية. ليس هذا فحسب بل أيضاً يعمل على تذويب الدهون العالقة على اللحوم والدواجن أثناء الطهي.


مواضيع ذات صلة

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية