هذه هي أسرار نجاح عجينة القطايف في المنزل!

القطايف هي من الحلويات العربية الأكثر شعبيةٍ، يتناولها الناس في شهر رمضان المبارك خاصةً. تختلف الوصفات من بلدٍ إلى آخر، لكنّ المكونات الأساسية لا تتغير وتتشارك جميعها نفس الأسرار لنجاح العجينة. إليك من أطيب طبخة أهمّ النصائح لنجاح عجينة القطايف.

ias

1) التزمي بالمعايير كما هي لتحصلي على عجينةٍ متجانسة ورخوة غير سائلةٍ أو جافة. استخدمي ميزان رقميّ أي "ديجيتال" ليعطيك أرقاماً دقيقة. إليك وصفة دقيقة لتحضير القطايف بسهولة في المنزل.

2) أنخلي الدقيق قبل مزجه مع المقادير الرطبة والسائلة. النخل عبر مصفاة مهمٌ جدًا لمنع تكون التكتلات التي تؤثّر على نوعية ونكهة القطايف.

3) تأكّدي من صلاحية الخميرة قبل استخدامها، خاصةً إذا كانت موجودة في مطبخك منذ وقتٍ. إليك إختبار سريع للتأكد إن كانت الخميرة صالحة للإستخدام، حتّى ولو لم تنتهي المدّة المحددة على الغلاف. ضعي في كوب ماءٍ دافئ الخميرة مع ملعقة من السكر واخلطيها. دعيها ترتاح لمدة 10 دقائق. في حال تكوّنت رغوة على وجه المزيج، تكون الخميرة صالحة. أما إذا بقي المزيج على حاله، فأنت تحتاجين لخميرةٍ جديدة.

4) إن ظهرت فقاقيع على العجينة عند قليها، فهذا يعني أنّ العجينة ناجحة. وفي حال لم تتكوّن، من الأفضل أن تحضّري عجينةً جديدة.

5) باشري بحشي القطايف فور خبزها. لا تضعيها في البراد قبل حشيها لأنّها ستجفّ ويصعب حينها التحكم بها. جرّبي الخلطات المختلفة لحشي القطايف مثل حشوة الفاكهة أو الشوكولاته على هذا الرابط.

إن كنت من محبي القطايف والحلى العربية، إضغطي على هذا الرابط لاكتشاف وصفات الحلويات وحضّريها خلال شهر رمضان المبارك.


مواضيع ذات صلة

أضرار دبس التمر لا يمكن الإستهانة بها!

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

أجمل سفرة رمضان للضيوف كلّ الفخامة بالصور

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

هل أضرار الشمندر لمرضى السكري تتخطى فوائده؟

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

أسباب العطش رغم شرب الماء في رمضان

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

أكلات رمضانية سعودية تنفرد بها المملكة في الشهر الفضيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية