4 أخطاء شائعة ترتكبينها عند تحضير البشاميل

انطلقت صلصة البشاميل من المطابخ الأوروبية وانتشرت في المطبخ العربي بسرعة. دخلت بعددٍ كبيرٍ من وصفاتنا إذ إنّها سهلة التحضير وتضيف نكهةً غنية للأطباق. لكن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي نرتكبها أحيانًا عند تحضير البشاميل، فلا نحصل على النتائج المتوقعة وتتغير نكهة الأطباق. إليك أهم هذه الأخطاء وكيف تتفادينها.

ias

1 خلط الزبدة والدقيق

الخطوة الأولى في تحضير البشاميل هي طبخ الزبدة والدقيق. هذه المرحلة دقيقةٌ جدًا إذ إنّها تعطي الصلصة نكهتها الشهية. لا تدعي لون المزيج يتحوّل إلى بنيٍ ما يعني أنّ الزبدة احترقت، لكن لا تتركيه أبيضًا فتصبح نكهة الصلصة مثل الدقيق. يجب أن يكون لون البيشاميل في هذه المرحلة مائلاً للصفار. يمكنك أيضًا تذوّقها للتأكد من اختفاء نكهة الدقيق. إليك وصفة صلصة البشاميل السهلة.

2 استخدام الحليب البارد

سخني الحليب في الميكرويف لحوالي دقيقة حتى يصبح دافئًا. إذا أضفت الحليب البارد لمزيج الدقيق والزبدة الساخن، تتغيّر حرارة المزيج فجأةً ما يزيد من مدة طبخ البشاميل فتتغير نكهتها.

3 عدم تقسيم الحليب

لا تسكبي كل كمية الحليب في آنٍ واحدٍ وإلا تشكّلت الكتل الصغيرة التي يصعب التخلص منها. اقسمي كمية الحليب المطلوبة إلى أرباعٍ وحرّكي المزيج جيدًا عند إضافة كل قسمٍ.

4 إزالة القدر عن النار قبل نضوج البشاميل

ضعي ملعقة حديدية في المزيج. يجب أن تغطي البشاميل ظهر الملعقة. إذا لم تلتصق الصلصة عليها، فيجب تركها على النار لوقتٍ إضافي.

إليك أيضًا أشهى اكلات بالبشاميل.


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية