لهذا السبب توضع طاولة بلاستيكية صغيرة على البيتزا!

تضع كل المطاعم حول العالم طاولة بلاستيكية صغيرة على البيتزا عند توصيلها إلى البيوت، سواء طلبت من مطعمٍ 5 نجوم أو من كشكٍ صغيرٍ. فهل تساءلت يومًا عن سر هذه الطاولة الظريفة؟

ias

ظهرت هذه الطاولة الصغيرة لأول مرّة يوم 10 فبراير عام 1987، أي منذ أكثر من 30 سنة. ابتكرتها إمرأة أمريكية تُدعى كارميلا فيتالي وهي المرأة التي غيّرت حياة جميع عشاق البيتزا إلى الأبد! توضع هذه القطعة في وسط البيتزا، فتمنع التصاقها بالعلبة عند توصيلها للمنازل.

عندما ابتدأت عادة توصيل البيتزا إلى المنازل عوضًا عن تناولها مباشرةً في المطعم، عانى الكثير من مشكلة التصاق الجبنة بالعلبة. فعندما توضع بيتزا ساخنة في علبة مصنوعة من الكرتون، يحتبس البخار المتصاعد منها داخل العلبة. بعد بضعة دقائق، يصبح غطاء العلبة رطبًا من الوسط فينخفض ويلتصق بوجه البيتزا. وعند فتح العلبة بهذه الحالة، يبقى الجبن ملتصقًا على العلبة فتفسد فرحة تناول البيتزا.

سبب وضع قطعة بلاستيك على البيتزا

تفضّل بعض المطاعم عدم استخدام هذه الطاولة الصغيرة. يضعون بدلًا منها قطعة عجينٍ مخبوزة على شكل طابةٍ في وسط البيتزا. يقلّل ذلك التكاليف على المدى الطويل إذ إنّ العجين موجود أصلاً وليس هناك من داعي لشراء الطاولة. بالإضافة إلى ذلك، تخفّف تقنية العجين من استهلاك البلاستيك، خاصةً وإنّ الكثير من الناس يحاولون قدر الإمكان الإبتعاد عن مزج البلاستيك مع الطعام.

تعرّفي أيضًا مع أطيب طبخة على الهدف الحقيقي من وضع صحن صغير تحت فنجان القهوة!


مواضيع ذات صلة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

4 فوائد للحليب عند استهلاكه قبل النوم

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

مشروبات باردة تنعش الجسم لمكافحة حرارة الصيف

3 أطعمة ممنوع تناولها مع الزبادي

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

المطبخ اللبناني شهرة عالمية، إعداد متقن ومذاق لذيذ

3 أطعمة غنية بالبروتين للتخلص من الوزن الزائد

أشهى أطباق السلطة حضروها بخطوات بسيطة وبوقت وجهد أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية