موقع الحبوب على الوجه يدل على مشكلة في الغذاء وإليك العلاج

ظهور الحبوب على الوجه أمرٌ شائعٌ جدًا بين كل فئات الناس. تختلف أسباب ظهورها بين شخصٍ وآخر، لكن إذا انتبهت جيدًا لموقعها، قد يكون الحل بين يديك! إليك بالتفصيل ماذا يعني ظهور الحبوب في كل منطقة من الوجه وما هي التغييرات اللازمة لنظامك الغذائي.

المنطقتان 1 و 3: الجهاز الهضمي

تناوُل كمية كبيرة من الدهون يؤدي إلى ظهور حب الشباب على الجبين. إشربي 2 لتر ماء على الأقل يوميًا واحتسي الشاي الأخضر حتى تعيدي التوازن لجسمك.

المنطقة 2: الكبد

ظهور الحب في هذه المنطقة يدل على أنّك قد تعانين من حساسية تجاه الحليب ومنتجات الألبان والأجبان. امتنعي عن تناولها لفترةٍ وإذا لاحظت اختفاء الحبوب، استشيري طبيبك كي يقوم بالفحوصات اللازمة لاكتشاف الحساسية.

المناطق 4 و 6 و 8 و 10: الكلاوي 

إذا لاحظت وجود بقع أو حبوب على مقربة من الأذنين، وإذا كنت تعانين أيضًا من الهالات السوداء تحت العين، يحتاج جسمك للماء. إشربي 8 أكواب ماءٍ كبيرة يوميًا وخففي من شرب القهوة وتناول الملح. 

المنطقة 7: القلب

قد تعانين من ارتفاعٍ بسيط في ضغط الدم. تناولي الدهون الصحية والفاكهة والخضار وخففي من استهلاك المأكولات الدسمة والوجبات السريعة خاصةً. إذا كنت تشعرين بعوارض أخرى مرتبطة بالقلب، استشيري طبيبك فورًا.

المنطقتان 5 و 9: الجهاز التنفسي

إذا كنت من فئة المدخنين، سوف تلاحظين وجود حبوب على الخدين. من الأفضل أن تتخلي عن هذه العادة المضرة ومارسي الرياضة بانتظام.

المنطقتان 11 و 13: الهرمونات

الحبوب في هاتين المنطقتين مؤشر لوجود خلل في الهرمونات وارتفاع في نسبة الضغط النفسي. اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا مثل حمية البحر المتوسط ومارسي الرياضة 3 مراتٍ في الأسبوع على الأقل.

المنطقة 12: المعدة

معدتك ليس مرتاحة وتتناولين على الأرجح كمية كبيرة من الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة. أكثري من تناول الخضراوات والفاكهة واشربي الماء واعتمدي نظام ديتوكس لبضعة أيام.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية