تقشير الأظافر يدل على هذا الخلل في الغذاء!

الأظافر الأنيقة والنظيفة هي سر جمال اليد، لكن في بعض الأحيان تخرج الأمور عن نطاق سيطرتنا ونجد نفسنا بأظافر ضعيفة مهما حاولنا الإهتمام فيها. وتشتكي معظم السيدات من تقشير الأظافر ما يؤدي إلى ضعفها، فهل تعرفين أنّ أظافرك تحاول تنبيهك أنّ ثمة هناك مشكلة في نظامك الغذائي؟

ias

1- جفاف الجسم

هل تشربين كمية كافية من الماء؟ يقدم الماء للجسم نسبة مهمة من الكالسيوم والمعادن الأساسية لتقوية العظام والأظافر. في حال لا تشربين كمية كافية من الماء، تتكسر الأظافر وتتقشر وتظهر طبقات متعددة. إليك طريقة حساب كمية الماء المناسبة التي يحتاج إليها جسمك يوميًا.

2- نقص في معدل الحديد

يؤدي نقص الحديد إلى تفسخ الأظافر وتقشرها. تناولي الأطعمة الغنية بالحديد لإصلاح هذه المشكلة مثل اللحوم الحمراء والخضار الورقية والمكسرات.

3- نقص في الفيتامين D

الفيتامين D هو من الفيتامينات الأساسية التي يحتاج إليها الجسم يوميًا. يعمل الفيتامين D على تقوية العظام والأظافر عبر تعزيز عمل الكالسيوم. في حال كنت تعانين من نقص في هذا الفيتامين، سوف تلاحظين أولاً تقشر الأظافر وضعفها. تناولي أطعمة غنية بالفيتامين D مثل الأسماك الدهنية والألبان والأجبان وصفار البيض.

4- بطء عمل الغدة الدرقية 

إذا كان عمل الغدة الدرقية بطيئًا، لا يحصل الجسم على نسبة كافية من الهرمونات وتتقشر الأظافر كردة فعلٍ. من أعراض بطء الغدة الدرقية نذكر التعب المزمن وازدياد الوزن بدون سبب وضعف العضلات. إليك طريقة تنشيط الغدة الدرقية طبيعيًا.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 8 مأكولات لأظافر صحية ومذهلة!


مواضيع ذات صلة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية