تخلّصي من الدهون والسيلوليت مع رجيم أمل العوضي

تتمتّع المذيعة والممثلة الكويتيّة أمل العوضي بجسمٍ رشيقٍ أثار اهتمام الإعلام ودفع الكثير من السيدات للتساؤل عن سرّها. وكانت أمل تعاني من الوزن الزائد سابقًا، خاصةً الدهون المتراكمة عند منطقة الوركين والفخذين. وأدّى حبّها لارتداء الملابس الضيقة إلى ظهور السيلوليت بسبب ضعف الدورة الدموية في تلك المنطقة. وقد أثبتت الأبحاث أنّ عدداً كبيراً من النساء يعانين من هذه المشكلة بسبب عوامل وراثية تجعل الجسم يخزّن دهونه في الوركين والفخذين. فكيف استطاعت أمل التخلص من هذه المشكلة؟

ias

تسبّب العديد من المأكولات تكاثر السيلوليت عند منطقة الفخذين والوركين، ومنها نذكر: المأكولات الغنية بالسّكر والدّهون المشبّعة كاللحوم الحمراء والزبدة ومنتجات الألبان كاملة الدسم والدهون المتحوّلة التي نجدها خاصةً في البطاطس المقلية والوجبات السريعة. وتساهم أيضًا الوجبات السريعة باحتباس الماء في الجسم وخاصةً عند منطقة البطن، وذلك لاحتوائها على نسبةٍ عالية وغير صحيّة من الملح. تفادي تناول هذه المأكولات للتخلص من مشكلة البدانة في الجزء السفلي من الجسم. للمزيد من النصائح حول التخلص من السيلوليت بسهولة، إضغطي على هذا الرابط.

و في المقابل، تساعد الكثير من المأكولات على التخلص من السمنة والسيلوليت في الوركين والفخذين، خصوصًا بعض أنواع الفاكهة. تناولي الموز والأناناس والبطيخ الأحمر والأفوكادو والفاكهة الحمضية. تساعد هذه الأطعمة على التخلص من احتباس الماء تعالج كولاجين البشرة الذي يخفّف من ظهور السيلوليت.

وللحصول على نتائج أسرع، عليك أيضًا ممارسة الرياضة، وخاصةً التمارين الهوائية مثل المشي والأيروبيك والجري. خصّصي وقتًا يتراوح بين 20 و 50 دقيقة للقيام بهذه التمارين، أقلّه 3 مرّات في الأسبوع.

اكتشفي أيضًا على موقع أطيب طبخة رجيم بعض النجمات مثل نادين نجيم وغادة عبد الرازق وكيت ميدلتون.


مواضيع ذات صلة

للتخلص من دهون البطن: جربوا مزيج بذور الشيا والقرفة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

حبات العدس: فوائد مذهلة للرجيم

العلاقة بين الفراولةونزلات البرد؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

القرنفل وفعاليته في فقدان الوزن وتعزيز صحة الجهاز الهضمي

فوائد عصير الرمان بالعنب: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم هذا المشروب وكيفية إعداده

البيض المسلوق أو المقلي؟ أيهما أكثر صحة

وجبة خفيفة مناسبة لبعد الظهر: الفشار المحلى بمسحوق الحليب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية