تعرفي على تفاصيل رجيم الفصيلة O!

لكل جسم وفئة دم دايت غذائي محدد إذا اتبعته حصلت على جسم رشيق على الدوام. لذلك، تعرفي معنا من موقع اطيب طبخة على كل ما انت بحاجة إلى معرفته حول رجيم الفصيلة O.

ias

– تناولي البروتين بشكل رئيسي!
نظام غذائي غني بالبروتين هو ما يناسب هذه الفئة من الناس. على الحوم التي تختارينها ان تكون خالية من الدهون كما يفضّل ان تتناولي صدور الدجاج؛ أما الأسماك فننصحك ان تبتعدي عن السلمون المدخن، الكافيار والأخطبوط. من هم من فصيلة الدم O يهضمون اللحوم بسهولة ولا يناسبهم الرجيم النباتي.

– إختاري الخضار بدقة بحسب الدراسات، عليك ان تتجنّبي بعض انواع الخضار اذا كانت فصيلة دمك O؛ وأهم هذه الخضار الخردل الاخضر، الملفوف، الزهرة، فطر شيتاكي والزيتون بالإضافة إلى الباذنجان، البطاطس والدرة. إستبدلي هذه الخضار بالكايل، البروكولي، الخس والسبانخ – خضار غنية بالفيتامين "ك" الضرورية لهذه الفئة من الناس. ولا تترددي ابداً في تناول الأرضي شوكي، البصل، الثوم، البقدونس، الفليفلة الحمراء، البطاطس الحلوة، البامية واليقطين.

– إستمتعي بهذه الفواكه
أفضل الفواكه لفصيلة الدم O هي الخوخ، الدراق والتين؛ فهذه الاخيرة تساعد على الحصول على توازن الحموضة في الجسم لتجنّب الحرقة. بالمقابل، تجنّبي البطيخ الأصفر، البرتقال، الفراولة والتوت الاسود فكلها قد تتسبب لهذه الفئة من الناس بخلل في حموضة المعدة. أما جوز الهند فلا يناسب هذه الفئة أيضاً لأنهم يعانون من الحساسية على هذا النوع من الفاكهة. يمكنك ان تتلذّذي بباقي انواع الفواكه فهي لن تؤثّر سلباً عليك.

– الأطعمة الأخرى لفصيلة الدم O
على من يحمل فصيلة الدم O أن يحد من تناول البيض ومشتقات الحليب؛ غير ان بامكانهم ادخال الزبدة، جبن الفيتا، جبن الموزاريلا وحليب الصويا إلى غذائهم اليومي. بإمكانك استخدام زيت الزيتون، زيت بذور الكتان، زيت الكانولا وزيت السمسم وتجنّبي الزيوت الأخرى. تناولي الأرز وتجنّبي الباستا. أما بالنسبة للمكسرات، فيفضل ان تتناولي بذور اليقطين والجوز وتتجنّبي الكاجو، الفستق الحلبي والفول السوداني.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية