اخسري حتى 5 كيلوغرام مع رجيم البحر المتوسّط

يفيد أخصائيو التغذية ان اتباع رجيم البحر المتوسّط لأسبوعين كفيل ان يخسرك حتى 5 كيلوغرامات من الدهون الصعبة والمكدّسة في جسمك. تعرّفي معنا من موقع اطيب طبخة على ابرز مكوّنات هذا الرجيم بالإضافة إلى يوم كامل من هذا التظام الغذائي.

ias

رجيم البحر المتوسط

ما هو رجيم البحر المتوسّط؟
إنه نظام غذائي صحي بامتياز مليء بالدهون المفيدة للجسم، الحبوب الكاملة، البقوليات، السمك ومشتقات الحليب؛ ولا ننسى طبعاً زيت الزيتون. إذا اتبعته بحذافيره ستستعدين رشاقة جسمك بدون ادنى شك!
خلال اتباعك هذه الحمية لا بد ان تتجنّبي بعض المأكولات كتلك الغنية بالسكر مثل الحلويات على أنواعها، الشوكولاتة وغيرها؛ بالإضافة إلى اللحوم، الدواجن ومشتقات الحليب كاملة الدسم.

كيف يبدو يوماً واحداً من هذا الرجيم؟
- وجبة الفطور: إبدأي يومك بعجة البيض بالخضار. هذه الوصفة ستمنحك كمية بروتين كافية بالإضافة إلى الخضار التي ستشعرك بالشبع طيلة فترة الصباح. يمكنك إضافة القليل من جبن الفيتا على الوصفة لنكهة كريمية لذيذة.

  • وجبة الغداء: سلطة الفتوش هي خيارك المثالي. يكفي ان تضيفي إليها بعض الحبوب مثل الحمص المسلوق لإضافة الألياف والبروتين. تأكّدي من إضافة زيت الزيتون على الصلصة لمذاق لا يقاوم. – وجبة السناك: إختاري بين الخضار والفاكهة المفضّلة لديك وتناولي وجبة واحدة منها أو استبدليها بملعقتين كبيرتنن من المكسرات النيئة التي تفضّلينها. – وجبة العشاء: السمك وثمار البحر مكوّن أساسي لرجيم البحر المتوسّط. إحرصي ان تضيفيها إلى وجبة العشاء في سلطة المعكرونة الشهية بالتونة.
    لا تنسي!
    - تختلف الأجسام بين شخص وآخر، لذلك ننصحك باستشارة أخصائية التغذية قبل اتباع هذا النظام الغذائي.
  • لا تنسي ممارسة الرياضة 3 ساعات بالأسبوع على الأقل لتحافظي على رشاقتك.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية