رجيم أتكينز لخسارة 10 كيلو في أسبوعين!

يشتهر رجيم أتكنز بكونه الرجيم المفضّل لعددٍ كبيرٍ من النجمات. يقوم هذا الرجيم على استخدام دهون الجسم لتوليد الطاقة بدل الكربوهيدرات والسّكر. يُمنع تناول النشويات والحلويات خلال أوّل مرحلة من الرجيم وبهذه الطريقة يستخدم الجسم الدهون المختزنة ونخسر الوزن. يرتكز هذا الرجيم على تناول البروتينات والدهون الصحية.

ias

مراحل رجيم أتكنز:
يُقسّم رجيم أتكنز إلى 4 مراحل، تبدأ بالأقسى حتى نصل إلى الأسهل ليتعوّد الجسم على هذا التغيير ولا يزداد وزننا عندما نعود لتناول الأطعمة العادية.

المرحلة الأولى:
يُسمح بتناول 20 غرامًا من النشويات يوميًا، على أن يكون مصدرها طبيعي. عليك استبدال الكربوهيدرات بالبروتينات مثل البيض واللحوم والأسماك وبعض أنواع الأجبان التي لا تحتوي على نسبةٍ عالية من الكربوهيدرات. يمكنك أيضًا تناول الخضروات غير النشوية كالخس والسبانخ والبروكولي والخيار والطماطم. لا يمكنك تناول البقوليات أو الفاكهة. تمتدّ المرحلة الأولى لمدّة 14 يوم على الأقل. خلال هذه المرحلة تخسرين الوزن بسرعة جدًا ويمكن إطالة المرحلة بحسب الرغبة بخسارة الوزن. إن اتّبعت هذه القوانين دون الغش، يمكنك خسارة حتى 10 كيلو في أوّل أسبوعين.

المرحلة الثانية:
تزداد كمية الكربوهيدرات المسموحة من 20 إلى 25 غرامًا يوميًا. يمكنك خلال هذه المرحلة تناول كميّة قليلة من الخضروات النشويّة كالبطاطس والجزر. تدخل أيضًا المكسرات غير المحمّصة والفاكهة الحمراء كالعنب الأحمر والتوت.

المرحلة الثالثة:
يمكنك تناول 30 غرام كربوهيدرات خلال هذه المرحلة. ابدئي بتناول القليل من البقوليات والفاكهة كالموز والتفاح والحبوب مثل الشوفان والأرز البني.

المرحلة الرابعة:
في هذه المرحلة، عليك تثبيت وزنك والعودة إلى تناول جميع أنواع المأكولات (باعتدالٍ طبعًا). يمكنك زيادة كمية الكربوهيدرات ولكن انتبهي ألّا يزيد وزنك أكثر من 2 كيلو. احسبي كمية الكربوهيدرات اللازمة لجسمك كي يزوّدك بالطاقة من دون أن يزيد وزنك.

ملاحظات:

  • رجيم أتكينز ليس رجيم وحسب، بل هو تحضير لنمط حياةٍ جديدٍ وصحي من دون الإمتناع عن تناول المأكولات المفضّلة.

  • من بعد المرحلة الرابعة، يمكنك تناول كل ما تريدين ولكن باعتدال. لا يمكنك العودة إلى عاداتك بالأكل قبل الرجيم التي أدّت إلى زيادة وزنك.

  • من المهم جدًا شرب 2 إلى 4 لتر ماء يوميُا لتفادي عوارض تناول البروتينات بكثرة.

  • يمكنك تناول الدهون الصحية وإضافة القليل من الزبدة وزيت الزيتون للأطباق.

  • إقرأي القيم الغذائية الموجودة على الأطعمة للتأكد من كمية الكربوهيدرات الموجودة فيها.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية