هكذا تتخلصين من رائحة المجاري في المطبخ

من المهم جدًا أن تكون رائحة المطبخ جميلة حتى لا تفسد الشهية وترتاح ربة المنزل عند تواجدها فيه. ومهما اهتمت بنظافة المطبخ، إلا أنّ بعض الروائح تظهر فجأة وتسبب لك الإزعاج والإحراج. رائحة المجاري هي من أبرز هذه المشاكل، تظهر إما من بالوعة أرض المطبخ أو من الحوض. تعرفي مع أطيب طبخة على طريقة التخلص منها نهائيًا ومنع ظهورها مجددًا.

ias

تنظيف بالوعة حوض المطبخ

تلتصق المأكولات والأوساخ في أنابيب حوض المطبخ فتطلق رائحة مع مرور الوقت. أفرغي نصف كوب من البايكنغ صودا في البالوعة وأضيفي فوقها كوبًا من الخل الأبيض. سوف يتفاعل الخل مع البايكنغ صودا ويخلق رغوة من شأنها أن تفكك الأطعمة الملتصقة داخل الأنابيب. انتظري إلى أن تختفي الرغوة نهائيًا وافتحي الماء الساخن لحوالي دقيقة.

تنظيف بالوعة أرض المطبخ

أزيلي غطاء البالوعة وضعي فيها الكمية نفسها من الخل والبايكنغ صودا. اتركي المزيج لحوالي ساعتين ثم أفرغي في البالوعة ببطئٍ دلو كبير من الماء الساخن. لا تتجاهلي هذه الخطوة لأنها أساسية لسلامتك الشخصية. أفرغي من بعدها نصف كوب من الكلور واتركيه لساعتين إضافيتين. إذا تفاعل الخل مع الكلور، سوف يطلق غاز مضر بالصحة. لذلك، لا تنسي أن تفرغي الماء في البالوعة قبل إضافة الكلور للتخلص نهائيًا من الخل. بعد مرور ساعتين على إضافة الكلور، أفرغي دلو آخر من الماء الساخن يتبعه دلو إضافي من الماء البارد. أصبحت الآن كل أنابيب المطبخ نظيفة وسوف تختفي الروائح الكريهة فور الإنتهاء من هذه العملية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 حيل تخلّصك من رائحة الثلاجة الكريهة!


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية