خبر سيئ جدًا لكل محبي الشوكولاتة...والحل!

هل يمكنك أن تتخيلي الحياة من دون شوكولاتة؟ إذا تفاجأت بهذا السؤال، عليك أن تعرفي أنّ أسوأ مخاوفك أصبحت حقيقة! بحسب الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي، إنّ شجرة الكاكاو سوف تنقرض مع حلول العام 2050، وذلك بسبب الإحتباس الحراري وجفاف الجو في المناطق حيث يتم زرعها. تحتاج شجرة الكاكاو لظروف مناخية معيّنة حتى تعيش، ويتم زرعها حول خط الاستواء إذا إنها بحاجة للرطوبة والأمطار والحماية من الرياح.

ias

تُزرع أكثر من نصف نبات الكاكاو في العالم في غانا وساحل العاج، وأكّد العلماء أنّ الحرارة في هذه المناطق ترتفع عامًا بعد عام. ومع حلول العام 2050، سوف تصبح العوامل المناخية غير ملائمة أبدًا لزراعة الكاكاو، بل وإنّ النباتات ستموت.

يعمل العلماء اليوم على إيجاد حل لهذه الأزمة، وتموّلهم أكبر الشركات المصنعة للشوكولاتة في العالم. يحاولون اليوم تغيير جينات نبتة الكاكاو حتى تتمكن من التأقلم والعيش في ظل التغيرات المناخية. لنأمل أن تنجح هذه الخطة حتى لا نودّع الشوكولاتة إلى الأبد!

يعود سبب هذه المشكلة إلى قطع الأشجار بطريقة غير منظمة في الغابات الإستوائية مثل الأمازون. يؤدي ذلك إلى ارتفاع الحرارة وتعرض نبات الكاكاو إلى رياح قوية إذ إنّ الأشجار الإستوائية الكبيرة تشكل درعًا لها. والكاكاو ليست النبتة الوحيدة المهددة بالإنقراض. في حال لم تتوقف أعمال تشويه الغابات، سوف تموت معها نباتات القهوة والتفاح والبطاطس! فما رأيك بهذه الحالة؟

إليك أيضًا من أطيب طبخة: بعد الأبيض والأسود والحليب…نوع شوكولاته جديد!


مواضيع ذات صلة

المطبخ اللبناني شهرة عالمية، إعداد متقن ومذاق لذيذ

أشهى أطباق السلطة حضروها بخطوات بسيطة وبوقت وجهد أقل

وصفات بالشوفان لحمية غذائية صحية ومفيدة

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

مشروبات باردة تنعش الجسم لمكافحة حرارة الصيف

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

3 أطعمة غنية بالبروتين للتخلص من الوزن الزائد

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

4 فوائد للحليب عند استهلاكه قبل النوم

تأثير البرقوق أو الخوخ على جسدكم: لن تصدقوا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية