جدول: الوقت المناسب لتناول الأطعمة وخسارة الوزن

تعتمد خسارة الوزن على عدة عوامل، ومنها الوقت الذي نتناول به بعض الأطعمة. مثلًا، بعض الأطعمة تساعد الجسم على حرق الدهون عند تناولها في الصباح، لكّنها تزيد من وزنك عند تناولها في المساء. لتتفادي هذه المشكلة، إليك من أطيب طبخة جدول يفسّر لك الوقت المناسب لتناول أطعمتك المفضّلة وخسارة الوزن بطريقةٍ صحيحة.

ias

جدول افضل اوقات تناول الاطعمة
  • البيض غني بالبروتين، ويساعدك على الشعور بالشبع لمدةٍ طويلة فلا تلجئين إلى النقرشات بين الوجبات. إليك وصفة عجة البيض مع الخضار.
  • 2) الفاكهة: تحتوي الفاكهة على نسبةٍ عالية من الألياف والفيتامينات، بالإضافة إلى السكر الطبيعي. لذلك، يُنصح بتناول الفاكهة في الصباح وبعد الظهر لتجديد الطاقة والحيوية.
  • الخضار الورقية: تحتوي الخضار الورقية على نسبةٍ عالية من فيتامين B6 الذي يخفف من نسبة التوتر. يفرز الجسم مادة الكورتيزول عند الشعور بالضغط النفسي، وتمنع هذه المادة حرق الدهون. لذلك، من الأفضل تناول هذه الخضروات خلال النهار للسيطرة على نسبة الكورتيزول في الدم. إليك وصفة السلطة الخضراء.
  • المكسرات: تمد المكسرات الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها في فترة بعد الظهر وبعد نهارٍ طويلٍ. تناولي المكسرات التي تقطع الرغبة بتناول الحلويات والمأكولات الدسمة
  • 5) المأكولات الدسمة: إن كنت ترغبين بتناول طبقٍ دسمٍ، من الأفضل تناوله لوجبة الغداء لتعطي جسمك وقتًا كافيًا حتى يهضمه.
  • اللحوم الحمراء: تناولي اللحوم الحمراء مثل الستيك لوجبة العشاء. من الأفضل تفادي تناول النشويات في المساء لذلك استبدليها باللحم والخضار للشعور بالشبع من دون زيادة الوزن.
  • ألبان وأجبان: تحتوي هذه المأكولات على مادة "التربتوفان" التي تساعد الجسم على الشعور بالنعاس والنوم بطريقةٍ أفضل. وتساعد أيضًا الجسم على هضم الطعام بطريقةٍ أفضل، ما يمنع تكدّس الدهون.


مواضيع ذات صلة

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية