المكان الوحيد في المطبخ الذي تنسى كل سيدة تنظيفه!

تحرص كل سيّدة على تنظيف مطبخها بإمعانٍ للمحافظة على أناقته وحماية عائلتها من البكتيريا. لكن يوجد مكان واحد غالبًا ما ننساه عند تنظيف المطبخ. تتراكم الأوساخ والبكتيريا فيه وتنتقل بسهولة إلى جميع أفراد المنزل. هل تعرفين ما هو؟ إنّه مقبض باب المطبخ!

ias

يُعدّ مقبض باب المطبخ من أكثر الأماكن عرضةً للبكتيريا، إذ يلمسه جميع أفراد العائلة وغالبًا بعد الإنتهاء من تناول الطعام أو خلال تحضير المأكولات. لذا، نقدّم لك من أطيب طبخة أسهل الطرق لتنظيف وتعقيم مقبض باب المطبخ لمنع انتقال البكتيريا بين أفراد المنزل.

1) المقبض الخشبي

يضيف الخشب لمسةً سحريّة للمطبخ، كما أنّه لا يتطلّب مجهودًا كبيرًا لتنظيفه. ضعي في وعاءٍ مقدارين متساويين من الماء والخل. إمسحي المقبض بفوطة ناعمة واستخدمي فرشاةً ضغيرةً للتخلص من البقع الصعبة. جفّفي المقبض فور الإنتهاء من تنظيفه كي لا يتضرّر الخشب.

2) المقبض النحاسي

يتميّز النحاس بأناقته لكنه بحاجة لعنايةٍ خاصة. إفركي المقبض بالليمون الحامض أو حضّري مزيجًا من الخل والملح. بهذه الطريقة تقضين على الجراثيم وتعيدين اللمعان إلى النحاس.

3) المقابض الحديدية

لتنظيف مقابض الستانلس ستيل والكروم والألومنيوم، بلّلي فوطةً بالخل وامسحي المقبض بنعومة كي لا ينخدش المعدن. تأكّدي من تنظيف قاعدة المقبض حيث يتراكم الصدأ. أعيدي مسح المقبض بالماء وجفّفيه جيّدًا.

للمزيد من النصائح، إليك طريقة تنظيف المطابخ الخشبية والسيراميك وطريقة القضاء على البكتيريا في مطبخك!


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية