هكذا تنظفين أواني الطهي الستانلس ستيل بسهولة!

تُعتبر أواني الطبخ المصنوعة من الستانلس ستيل الفولاذية من أفضل أنواع أدوات الطبخ لعدة أسبابٍ. الستانلس يمنع التصاق المأكولات أثناء الطهي كما أنّه متين يتحمّل الصدمات ويقاوم الصدأ. لكن المشكلة تكمن في تغيّر لون الستانلس مع الوقت وظهور بقع الحروق التي يصعب تنظيفها. إليك من أطيب طبخة طرقٍ سهلة لتنظيف وتلميع أواني الطبخ الستانلس ستيل.

ias

1) الماء المغلي
لتنظيف داخل الطنجرة الستانلس، إملئيها بالماء المغلي وأضيفي الخل الأبيض والملح والليمون الحامض. اتركيها لبضع ساعاتٍ، ثمّ افركيها لتتخلصي من البقع الصعبة كالدهون المحروقة. ولمنع تكوّن البقع وآثار الحروق، إغسلي الطنجرة فورًا بعد الإنتهاء من استخدامها كي لا تنشف بقايا الأكل.

2) الخل الأبيض
للتخلص من البقع الخارجية، إمسحي قدر الستانلس بواسطة فوطة الجلي المنقوعة بالخل الأبيض. الخل يقضي على البقع ويعيد اللون واللمعان للطنجرة.

3) البايكنغ صودا
ضعي القدر في فرنٍ حامي لبضع دقائق. حضّري معجوناً من البايكنغ صودا والماء وضعيه على البقع الصعبة على الطنجرة الساخنة ولمدة 20 دقيقة. إمسحي الخليط بفوطة ناعمة، وستلاحظين أنّ الطنجرة عادت جديدة ولماعة! استخدمي القفازات لحماية جمال يديك.

4) عصير الطماطم
يحتوي عصير الطماطم الطبيعي على نسبةٍ عالية من الحموضة التي تفكك البقع والمأكولات المحروقة وتسهّل عملية التنظيف. إمسحي الطنجرة بصلصة الطماطم الساخنة ودعيها لبضع دقائق. اغسليها بالماء والصابون وتأمّلي انعكاسك مثل المرآة!

إليك أيضًا من أطيب طبخة نصائح لتنظيف الأسطح والأجهزة في المطبخ المصنوعة من الستانلس ستيل على هذا الرابط.


مواضيع ذات صلة

أجمل سفرة رمضان للضيوف كلّ الفخامة بالصور

جدول أكلات رمضان بالصور للأسبوع الثاني

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

أسرع 5 وصفات حلويات تحضّرونها من التمر

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

أضرار دبس التمر لا يمكن الإستهانة بها!

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

هل أضرار الشمندر لمرضى السكري تتخطى فوائده؟

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية