طريقة تنظيف حوض المطبخ الرخام وإخفاء الخدوش

يضيف الرخام لمسة أناقةٍ إلى مطبخك، لكنه يحتاج لعنايةٍ خاصة. فهو ينخدش بسهولةٍ وتظهر عليه آثار الحروق عند تعرضه لحرارةٍ مرتفعة، وتلتصق عليه البقع الحمضية فيبهت لونه ويُفسد. إليك من أطيب طبخة أسهل الطرق لتنظيف حوض المطبخ الرخام حتى يدوم طويلاً.

ias

  • نظفي الحوض بعد الإنتهاء من استخدامه آخر النهار وإفراغ كل محتوياته.
  • بللي الحوض بالماء وانثري البايكنغ صودا عليه حتى يتغطى بالكامل. افركيه جيّدًا بفوطة ناعمة ثم اغسليه بالماء الدافئ. إليك أيضًا طريقة استخدام البايكنغ صودا في تنظيف بلاط المطبخ من الزيت.
  • للتخلص من البقع العنيدة، إصنعي معجونًا من الماء والبايكنغ صودا واتركيه على البقعة حتى الصباح. إغسلي الحوض بالماء وجفّفيه. إحرصي على تجفيف الحوض بعد كل استخدام، إذ إنّ الماء يترك بقعًا بيضاء ما يبهت الرخام بعد فترة.
  • للتخلص من الخدوش البسيطة، إفركي الأسطح المتأثرة بفوطة مبللة بالماء الدافئ. وللخدوش العميقة، افركيها بواسطة ورقة زجاج قليلة الخشونة. انتبهي عند جلي الأدوات الحادة مثل السكاكين والأواني المعدنية لتفادي ظهور الخدوش الجديدة.
  • لا تستخدمي الليمون الحامض أو الخل لتنظيف الرخام. فهذا النوع من الحجر لا يستحمل المواد الحمضية ويتفتت. لا تتركي أيضًا أكياس الشاي أو القهوة أو بقايا الطعام والصلصات في الحوض تفاديًا لتغيّر لونه.

إليك أيضًا أهم الحيل للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ هذا الرابط.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية