هكذا تنظفين إبريق الشاي المحروق في المنزل بسهولة!

إن كنت من محبّي الشاي وتشربينه كل يومٍ، من المؤكّد أنكّ لاحظت ظهور الحروق على الإبريق بعد استخداماتٍ عدّة. ولكن، يمكنك إنقاذه مهما كانت الحروق بالغة. كل ما عليك فعله هو اتباع نصائحنا لتنظيف الإبريق والتخلّص من بقع الحروق الداكنة وإعادة اللمعان إليه!

ias

1) إملئي ربع الإبريق ماءً وأضيفي نفس الكميّة من الخلّ أبيض. ضعي المزيج على النار واتركيه يغلي لمدّة 10 دقائق ثمّ أطفئي النار.

2) ضعي 3 ملاعق صغيرة من البايكنغ صودا في الإبريق. لا تقلقي إن فاضت الرغوة منه، فهذا يدلّ على تفاعل المقادير مع بعضها ما سيعطيك نتائج مذهلة.

3) عندما يهدأ المزيج وتزول الرغوة، أفرغي محتوى الإبريق. أضيفي القليل من البايكنغ صودا داخله. افركيه جيدًا واغسليه بالماء والصابون. بهذه الطريقة يستعيد الإبريق لونه الأساسي وتتخلّصين من كلّ البقع.

4) لتنظيف الإبريق المحروق من الخارج، إصنعي معجوناً من الخل الأبيض والبايكنغ صودا وافركي الحروق والبقع حتى تختفي. البسي القفازات لتحافظي على جمال يديك لأنّ المكوّنات ستتفاعل مع بعضها.

5) يمكنك استخدام هذه الطريقة لتنظيف ركوة القهوة أيضًا. ولتفادي حرق الإبريق، لا تنسيه على النار فينشف، ما قد يؤدّي أيضًا لخطر اشتعال المطبخ.

نقدّم لك أيضًا من أطيب طبخة أسهل الطرق لتنظيف وتلميع أواني الكريستال، الستانلس ستيل وركوة النحاس ليبقى مطبخك أنيقًا ولمّاع.


مواضيع ذات صلة

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية