هل يجوز تناول الطعام اذ غطت ذبابة عليه؟

من أسوأ الأمور التي قد تحصل في المطبخ هي احتكاك الطعام بالحشرات، وخاصةً الذباب الذي من الطبيعي أن يدخل إلى المنزل من النوافذ والأبواب. وشكل هذه الذبابة مثيرٌ للاشمئزاز، لكن هل تسبب أي ضررٍ للطعام أم من الآمن تناول الطبق؟ إليك الحقيقة كاملة من أطيب طبخة!

ias

ينجذب الذباب إلى الأماكن والأغراض الوسخة وخاصةً الماء الملوث والقمامة والبراز. وإذا نظرت إلى ذبابة عن كسب، تلاحظين وجود بعض الشعيرات الصغيرة جدًا التي تساعدها على التعرف على محيطها. عندما تغطت الذبابة على الأوساخ، قد تلتصق بعضٌ منها على شعيراتها وتنتقل إلى الطعام عندما تغط عليه.

من جهة أخرى، لا يستطيع الذباب مضغ طعامه. لذلك، يفرز فمهم أنزيمات على الطعام الذي يرغب بتناوله حتى يذوب ثم يعود ويتناوله بسهولة. فإذا قررت الذبابة مشاركتك بالطبق، أصبحت تعرفين الآن اتيكيت تناول الطعام عندها. لكن إذا غطت ذبابة على طعامك، ليس من الضروري التخلص من الطبق! فكيف ذلك؟

لا يفرز الذباب أنزيمات في كل مرة يغط فيها على طعامك، وعندما يفرزها، تكون الكمية قليلة جدًا لا تراها العين المجردة. ولا ينقل الذباب نسبة كافية من البكتيريا حتى تضر بالإنسان، وفي حال وُجدت، يستطيع جهاز المناعة التخلص منها بسهولة جدًا. لذلك إذا غطت ذبابة على طعامك، يمكنك تخويفها بيدك ومتابعة تناول الطعام. لكن إذا وجدت ذبابة في المطبخ، من الأفضل أن تتخلصي منها نهائيًا لتطمئني بالك. وفي حال تركت طعامك مكشوفًا طويلاً ولاحظت وجود ذبابة أو أكثر عليه، من الأفضل ألا تتناوليه.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: قولي وداعاً لحشرات المطبخ مع هذه الحيل!


مواضيع ذات صلة

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية