الفاكهة التي عليها أكبر كمية من مبيدات الحشرات وكيفية تعقيمها

تُعد الفاكهة من أساسيات النظام الغذائي المتوازن وتؤمن أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم. لكن تزداد يومًا بعد يومٍ نسبة استخدام مبيدات الحشرات على الفاكهة إذ إنّ السكر الموجود فيها يجذب عدد كبير من الكائنات. وتشكل هذه المبيدات السبب الرئيسي للتسمم الغذائي وتعرض صحتنا للخطر. تعرفي مع أطيب طبخة على أنواع الفاكهة التي يتم اضافة إليها أعلى نسبة من مبيدات الحشرات.

ias

  • الفراولة
  • التفاح
  • النكتارين
  • الخوخ
  • العنب
  • الكرز

احتلت الفراولة المرتبة الأولى من حيث نسبة استخدام المبيدات. وأثبتت وزارة الزراعة في الولايات المتحدة أنّ 30 في المئة من الفراولة حول العالم تحتوي على آثار أكثر من 10 أنواع مبيدات حشرات وبعض العينات أظهرت 21 نوعًا. لا تؤدي في معظم الأحيان نسبة المبيدات الموجودة على هذه الفاكهة إلى التسمم الغذائي المباشر عند البالغين، لكنها تضر بصحة الأطفال وهم من أكثر الأشخاص الذين بحاجة لتناول الفاكهة. وحتى عند البالغين، يؤدي التعرض المتكرر لهذه المواد إلى مشاكل صحية خطيرة، وخاصةً عند الحامل.

لتعقيم الفاكهة، انقعيها بالماء والخل الأبيض لمدة 15 دقيقة ثم أعيدي غسلها بالماء واستمتعي بها بكل أمان! استخدمي مقدار واحد من الخل الأبيض مقابل 4 مقادير من الماء النظيف. لا تلجئي لهذه التقنية لتنظيف الفاكهة الطرية التي لا تغلفها قشرة مثل الفراولة. لا تغسلي الفراولة إلا مباشرةً قبل تناولها لأنها تمتص الماء. ضعي في وعاءٍ كوبًا من الخل الأبيض مع 3 أكواب من الماء النظيف. افركي الحبات في هذه الخلطة لمدة 30 ثانية ثم اغسليها بالماء لتتخلصي من الخل واستمتعي بها بكل أمانٍ! جربي وصفة كيكة الفراولة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة تعقيم الخضار والفاكهة بسهولة.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية