أدخلي هذه المكوّنات إلى غذائك اليومي وانعمي بصحة جيدة!

مع بداية السنة الجديدة نسعى دائماً إلى تغيير نمط حياتنا إلى الأفضل خصوصاً في ما يتعلّق بتناول الأكل الصحي. في هذا السياق، نتشارك معك من موقع اطيب طبخة 5 أنواع من الأطعمة لا بد أن تدخليها إلى نظامك الغذائي لتنعمي بحياة صحية. تفقديها في ما يلي:

ias

المكوّنات صحية لغذائك اليومي

1- البيض:
في القرن الثامن عشر، كان الأطباء يطلبون من المرضى تجنّب البيض لأنه يحتوي على كمية عالية من الكوليستيرول ما كان يؤدّي باعتقادهم إلى أمراض القلب. ولكن مع تقدّم الطب، أظهرت الدراسات أن تناول البيض بكمية معتدلة مفيد للجسم فهو يتميّز باحتوائه على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات.

2- مشتقات الحليب كاملة الدسم:
لقد قطع الطب مسافة طويلة بين المعتقد الخاطئ الذي يؤكّد أن مشتقات الحليب مثل الزبادي، اللبنة والجبنة كاملة الدسم تزيد الوزن. فقد تبيّن أن تناول هذه المكوّنات كاملة الدسم يخفّض نسبة الإصابة بالسكري ويساعد على عدم زيادة الوزن.

3- البنجر:
يستخدم البنجر المعروف أيضاً بالشمندر في بعض الدول العربية في تحضير العصائر، السلطات أ في الخبز لأنه يضيف لوناً جميلاً على الأطباق؛ ولكن معظم كثيرون يتجنّبون هذا الخضار! لقد حان الوقت لإدخال البنجر إلى غذائكم فقد أثبتت آخر الدراسات أن هذا الخضار يحتوي على معادن كثييرة ضرورية للجسم تساعد على خفض ضغط الدم.

4- حبوب العدس:
تماماً مثل الحمّص، الصويا وغيرها من الحبوب، يحتوي العدس على الألياف الضرورية لجسمك. أدخليه إلى غذائك وغذاء عائلتك فهو يساعد على خفض مستوى السكر في الدم!
5- الشاي الأخضر:
من المعروف أن شرب الشاي الأخضر يساعد على محاربة أمراض عديدة مثل أمراض القلب. تناولي من موب إلى كوبين يومياً واستمتعي بحياة أفضل.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

إشتركي بنشرتنا الإخبارية