قد تكون هذه الحيلة الأسهل لخسارة الوزن دون رجيم!

الحلّ يكمن أحياناً في أكثر الطرق بساطةً! ففي حين أنّ أخصائيّي التغذية والخبراء في مجال خسارة الوزن يتنافسون لإبتكار طرق لا تخلو من التعقيد، تساعدكِ على خسارة الوزن، نبشركِ بأنّ الحيلة الأمثل هي أقرب إليكِ مما تتصورين، وبإمكانكِ تطبيقها أينما كنتِ ومن دون مجهود أو حتى تكلفة!

ias

الحيلة الأسهل لخسارة الوزن دون رجيم

فإن كانت مشكلتكِ الشهية المفرطة، كلّ ما عليكِ فعله هو شرب كوبين من الماء البارد قبل 30 دقيقة من كلّ وجبة! فقد أثبتت دراسات عديدة قدرة هذه الحيلة البسيطة على مساعدتكِ في شكل ملحوظ على خسارة الوزن، حتى من دون القيام بأي حمية أو تمارين رياضيّة.

والسبب؟ تبين أن شرب الماء يساعدكِ على الشعور بالإمتلاء، ما يخفّف من شهيتكِ بنسبة عالية، ويدفعكِ إلى تناول كميات أقل من الطعام تلقائياً في الوجبات التي قمت بشرب الماء قبلها.

كذلك، تكمن فعالية هذه الحيلة أيضاً في إبعاد الإفراط في الطعام جرّاء المزج ما بين الشعور بالعطش والجوع، فأنتِ على الأرجح تقدمين على النقرشة ما بين الوجبات ظناً بأنكِ جائعة، ولكن الواقع هو أن جسمكِ بحاجة إلى ترطيب لا أكثر.

هل أنتِ من الأشخاص الذين لا يتقبلون شرب الماء بكمية كبيرة؟ لا تقلقي، إذ بإمكانكِ الإستفادة من هذه الحيلة مع تعديل بسيط؛ إستعيني مثلاً بشرائح الليمون والقليل من النعناع الطازج للتنكيه، أو بإمكانكِ الحصول من أقرب سوبرماركت على عصير بودرة خالي من السكر والسعرات الحرارية، تقومين بتذويبه داخل الماء، ويأتي بنكهات متعدّدة إختاري من بينها المفضّلة لديكِ!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية