أي أطعمة تؤثّر إيجاباً في الأطفال وتقيهم شرّ الربو وأعراضه؟

لطالما ارتبطَ الربو عند الأطفال بالموارد الغذائية… والأطفال المصابون بالربو هم أولئك الصغار الذين يُعانون من ضيق وصفير التنفّس.

ias

الحبوب الكاملة والاسماك لوقاية الاطفال من الربو

ويُمكن القول إنّ غذاء الأم أثناء الحمل يؤثّر بشكلٍ أو بآخر في احتمالات إصابة المولود بالربو في مرحلة متقدّمة من طفولته، إذ إنّ كمية زائدة من الملح أو البيض أو المنتجات اللبنية والوجبات الجاهزة كفيلة فعلاً في تعريض الجنين لخطر الإصابة بالربو في مرحلة الطفولة الأولى.

فما هي أهمية الأسماك والحبوب الكاملة والأرز البني خصوصاً في وقاية الأطفال من الربو؟

تبيّن بحسب دراسة هولندية أجرتها مجموعة من العلماء على عددٍ من الأطفال تتراوح أعمارهم بين الـ8 سنوات و13 سنة، أنّ استهلاك الأطفال لكمياتٍ كبيرةٍ من الحبوب الكاملة وعلى رأسها الأرز البني والأسماك يُخفّض احتمالات إصابتهم بالربو ويُقلّص أعراض أزيز التنفّس لديهم، في حين أنّ استهلاك الحوامل للحبوب الكاملة والأسماك الغنية بالزيوت يقي مواليدهنّ من الإصابة بالربو، وفقاً لما جاء في دراسة أخرى ذات صلة.

ليس التلوّث والدهون المُشبعة وعث الغبار السبب الرئيسي وراء ظهور أعراض الربو، إنما غذاء الأطفال وعدم حصولهم على ما يكفي من الأسماك والأرز البني الغنيّ بالألياف الغذائية والفيتامينات ومضادات التأكسد ومضادات الالتهاب المعروفة بفعاليتها في تقوية جهاز المناعة وتحفيزه على مقاومة الأمراض والربو وأنواع الحساسية الأخرى.

خلاصة القول، الأرز البني والأسماك مفيدان لكِ ولأطفالك. فلتحرصي على إغناء نظام غذائكم اليومي به. إن أردتِ، يُمكنكِ أن تبدأي مشواركِ هذا مع اعتماد الحبوب الكاملة، وتحديداً الأرز البني.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية