5 مأكولات تقضي نهائيًا على السيلوليت!

السيلوليت عبارة عن خلايا دهنيّة سطحيّة، تظهر من تحت الجلد بشكل ثقوبٍ، خاصةً في المنطقة السفلى من الجسم. تظهر السيلوليت لعدّة أسبابٍ، منها العوامل الوراثية والوزن الزائد والمأكولات غير الصحية وقلّة الحركة. إليك 5 مأكولاتٍ تساعدك على التخلّص من السيلوليت أو تخفيف مظهرها.

ias

1) السلمون
يحتوي السلمون على نسبةٍ عالية من دهون الأوميغا 3. هذه الدهون تعمل على تحسين الدورة الدموية ما يؤدي إلى بشرة صحية وتخفيف ظهور السيلوليت. جرّبي وصفة السلمون المشوي السهلة التحضير!

2) الدجاج
تساعد البروتينات الجسم على الشعور بالشبع، ما يقطع الرغبة بتناول المأكولات الدسمة وبالتالي خسارة الوزن. وتساهم البروتينات أيضًا في نموّ العضل فيغطّي السيلوليت. إليك وصفة الدجاج المشوي مع الخضار المناسبة لحرق الدهون.

3) الخضروات
تحتوي الخضروات على نسبةٍ عالية من الماء والعناصر الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن. تناولي الهليون الذي يحتوي على حمض الفوليك والتي أثبتت الدراسات أنّه يسيطر على الضغط النفسي ويخفف إفراز هورمون الإنسولين التي تخزّن الدهون بالجسم.

4) الفاكهة الغنية بالفيتامين C
يساعد الفيتامين C الجسم على فرز مادة الكولاجين الممتازة للبشرة. تناولي البرتقال والحمضيات والتوت والأناناس لتجديد خلايا البشرة وإخفاء السيلوليت.

5) المكسّرات
تحتوي المكسرات على الدهون غير المشبعة التي تفيد البشرة. تساعد هذه الدهون على تجديد خلايا البشرة ما يغطّي السيلوليت. احرصي على تناول المكسرات غير المملحة للإستفادة منها بدون زيادة الوزن.

اكتشفي أيضًا رجيم أتكينز لخسارة 10 كيلو في أسبوعين أو رجيم الـ1200 سعرة حرارية لتخسري 4 كيلو في الأسبوع!


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية