4 أطعمة تبطئ عمل الغدة الدرقية فيكدس جسمك الدهون!

تلعب الغدة الدرقية دورًا مهمًا في عملية خسارة أو اكتساب الوزن وحرق الدهون. إذا كان عمل الغدة الدرقية بطيء، سوف تواجهين صعوبة كبيرة في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة مهما حاولت اتباع حميات غذائية. تؤدي عدة عوامل إلى تراجع عمل هذه الغدة، وللأطعمة تأثيرًا مباشرًا عليها. إليك من أطيب طبخة أبرز الأطعمة التي تؤدي إلى تراجع عمل الغدة الدرقية.

ias

1- البروكلي والزهرة 

يؤثر البروكلي والزهرة على الغدة الدرقية فتفرز كمية أقل من الهرمونات. إذا كنت عرضة لمشاكل الغدة، من الأفضل أن تخففي تناول هذه الخضار.

2- الخبز والباستا

تحتوي هذه الأطعمة على أنواع بروتينات معروفة بالجلوتين. هذه المادة تبطئ عمل الغدة الدرقية وتتعبها. استبدلي الخبز الأبيض والباستا بمنتجات مصنوعة من الدقيقة الأسمر غير المصنّع أو المعمول من الحبوب الكاملة.

3- المقالي

أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ المقالي تمنع الجسم من امتصاص الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية. بالتالي تخف قدرة جسمك على حرق الدهون وتتجمع خاصةً حول منطقة البطن. تفادي أيضًا تناول المأكولات التي تحتوي على نسبةٍ عالية من الدسم مثل الزبدة والمايونيز واللحوم الحمراء الدهنية.

4- السكر والحلويات 

أصبحنا جميعنا نعرف أنّ السكر مضر ويمكنك الآن أن تضيفي ضررًا جديدًا على اللائحة. يمنع السكر الجسم من امتصاص هرمونات الغدة الدرقية فتواجهين عدد كبير من المشاكل الصحية ومنها ازدياد الوزن.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة تنشيط الغدة الدرقية حتى يحرق جسمك كل الدهون!


مواضيع ذات صلة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية