5 استخدامات مميزة لبقايا الأرز المطبوخ!

يدخل الأرز في عددٍ كبيرٍ من الأطباق العربية، ما يجعله مكوّنًا أساسيًا في كل مطبخٍ. وغالبًا ما تبقى كمية زائدة من الأرز وخاصةً إذا انتهى الطبق الأساسي. فماذا يمكنك أن تفعلي ببقايا الأرز بدل رميه وهدره؟

ias

1- خزنيه في الفريزر

قسمي الأرز في أكياسٍ خاصة بالفريزر ودوّني تاريخ الطهي عليها. يمكنك استخدام الأرز المجمّد لحوالي 6 أشهر. عندما يحين وقت استخدامه، ضعي الأرز في الميكروويف لبضع دقائق فيذوب ويصبح جاهزًا للاستهلاك.

2- حساء

حضّري الحساء المفضّل لديك وأضيفي الأرز إليه. يمتص الأرز السوائل ويسترجع عصائره ولن يلاحظ أحدًا أنّك حض!رتيه منذ بضعة أيام. إليك أشهى وصفات الحساء من أطيب طبخة.

3- حضري أرز مقلي

إنّ بقايا الأرز مثالية لتحضير الأرز المقلي لأن الحبوب تكون قاسية أكثر من الأرز المحضر طازج الذي يصبح لزجًا ومعجّنًا عند قليه. ضعي في قدرٍ كمية مناسبة من الزبدة أو الزيت وأضيفي الأرز وخضرواتك المفضّلة واختاري صلصة تناسب الطبق. جرّبي وصفة الارز المقلي بالدجاج.

4- حوّليه إلى أرز بالحليب

إذا لم تضيفي كمية كبيرة من الملح والمرق إلى الأرز عند طهيه، استخدميه لتحضير الأرز بالحليب. ضعي مقدارين متساويين من الأرز والحليب السائل على نارٍ هائدة واتركي المزيج لحوالي 15 دقيقة. أضيفي القليل من العسل والقرفة أو مسحوق الكاكاو واستمتعي بأبسط وأشهى حلى!

إليك أيضًا من أطيب طبخة طريقة إعادة استخدام بقايا الطعام في المنزل بالصور!


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية