هذا النظام الغذائي يزيد الوزن بطريقة صحية!

هل تبحثين عن اكل يزيد الوزن إلا أنك لا تعلمين ما هي الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي؟

ias
اكل يزيد الوزن بطريقة صحية

قد يظن البعض أن طريقة زيادة الوزن سهلة جدًّا إذ تستطعين تناول ما تريدينه إلا أن هذا الأمر غير صحيح! صدقي أم لا تصدقي لكن تمامًا مثلما أن فقدان الوزن صعب، يعتبر زيادة الوزن كذلك الأمر أيضًا.

بدايةً، عليك أن تعلمي أنه في حال كنت من بين النساء اللواتي يردن زيادة الوزن، عليك تجنب تناول الأطعمة الدسم وتلك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون إذ يمكن أن تؤثر سلبًا على صحتك. قد لا تشعرين بهذا الأمر الآن إلا أنك ستدفعين ثمن هذه الأطعمة التي تدخل جسمك لاحقًا.

أما من الأطعمة التي يمكنك تناولها فتتضمن:

  • الفول السوداني الطبيعي: يحتوي الفول السوداني الطبيعي على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية وعلى حمض الفوليك والمغنيسيوم والفيتامين E. لذلك، إذا كنت تحاولين زيادة الوزن، ننصحك بإضافة الفول السوداني إلى نظامك الغذائي. هذا وتحتوي كل ملعقة صغيرة من هذا النوع من الطعام على 100 سعرة حرارية وعلى 4 غرامات من البروتين.
  • حليب كامل الدسم: تشير أخصائية التغذية أن قيامك بتغيير بسيط قد يؤثر بشكلٍ كبير على نظامك الغذائي الصحي. مثلًا، تأكدي من استبدال الحليب الخالي من الدسم بالحليب كامل الدسم إذ يحتوي هذا الأخير على 60 سعرة أحرارية أكثر. هذا ويحتوي هذا الحليب على نسبة عالية من الفيتامين أ ود.
  • الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو من الخضراوات اللذيذة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي بهدف زيادة الوزن بشكلٍ صحي. تحتوي نصف حبة من الأفوكادو على 140 سعرة حرارية وعلى نسبة عالية من البوتاسيوم وحمض الفوليك والفيتامين E.
  • الزيت النباتي: ينصح عادةً باستخدام الزيت النباتي في الطبخ إذا كنت تنوين زيادة الوزن.

أما من الأطعمة الأخرى التي يمكنك إضافتها فتتضمن المكسرات ومختلف أنواع الأجبان والبطاطا وخبز القمح الكامل. لا تترددي أبدًا باستشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تقدم لك أبرز النصائح حول هذا الموضوع حسب طبيعة جسمك. ففي هذه الحالة قد تطلب منك الخضوع لبعض الفحوصات لتتمكن من تحديد ما هي الأطعمة التي تساعدك على زيادة الوزن.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية