إشتري هذه الأطعمة كل أسبوع بعد تخطي عمر الـ25!

تعتمد الإحتياجات الغذائية على العمر إذ إنّ الجسم يتغير بدوره مع مرور الوقت. بعد عمر الـ25، من المهم جدًا أن تتناولي أطعمة تحميك من المشاكل الصحية التقليدية التي تظهر عادةً ابتداءً من هذا العمر. إليك أهم هذه الأطعمة وفوائدها!

ias

  • البقول والحبوب: تحتوي البقول على نسبةٍ عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على شباب البشرة وتمنع ظهور الشوائب لاحقًا. تناولي خاصةً الحمص والفاصوليا والعدس وأضيفي إليها الخضار مثل البروكلي والهليون والسبانخ والبصل التي تعزز أيضًا جمال البشرة.
  • المسكرات النيئة: تزداد المسؤوليات ابتداءً من هذا العمر فتحاجين إلى إبقاء معدلات الطاقة عالية. تناولي المكسرات النيئة بدل النقرشات الدسمة حتى تحصلي على دفعة نشاط وتقوّي جهاز المناعة من خلال الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة الموجودة فيها.
  • جبنة بيضاء: تُعد الجبنة البيضاء من أهم مصادر الكالسيوم، ما يجعلها أساسية للمحافظة على عظام قوية. من جهة أخرى، هي غنية بالبروتينات التي تبقي الجهاز الهضمي نشيط.
  • السلمون: لا يجب أن تهملي صحة الدماغ ويبدأ الإعتناء به من عمرٍ صغيرٍ حتى تتفادي أي ضررٍ. تناولي السلمون المشوي أسبوعيًا الذي يؤمن للدماغ الزيوت الأساسية التي تبقيه قوي وتعزز وظائفه.
  • الخضار الورقية: نجد في الخضار الورقية عنصرين أساسيين وهما حمض الفوليك والحديد. إذا أردت أن تنجبي الأولاد، هذه العناصر تحضّر جسمك للحمل وتعزز فرصك.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: جدول أفضل نظام غذائي للمرأة بحسب عمرها!


مواضيع ذات صلة

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

لا غنى عنها .. 4 أطعمة تخفض الكوليسترول الضار في رمضان

عند تناول وجبة السحور.. احرصوا على اتباع 5 نصائح

فوائد الخرما: ماذا يحدث لجسمكم عندما تأكلون 100 جرام من هذه الفاكهة

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

طريقة عمل لقمة الباشا بدون فرن بطعم لذيذ لتناولها بعد الإفطار في رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية