4 أغراض إياك أن تنظفيها بالخل!

يُعد الخل الأبيض من أفضل المنظفات الطبيعية، وأثبتت التجارب أنّه فعالٌ أكثر من المنظفات الكيميائية في الكثير من الحالات. لكن هناك بعض الأغراض التي لا تتحمل حموضة الخل، فمن الأفضل استخدام منظفًا آخرًا حتى لا تتأذى.

ias

1- الأسطح الرخامية: يؤدّي الخل إلى تآكل الرخام فيتشقق ويتغير شكله مع الوقت، كما أنّه يبهت لمعانه فيفقد أناقته. نظفي الرخام بالماء الدافئ واصنعي معجونًا من البايكنغ صودا والماء للبقع الصعبة. لا تتركي الرخام رطبًا طويلاً حتى لا تظهر عليه البقع الكلسية. 

2- الأسطح الجرانيت: يفقد الجرانيت لونه عند تعرّضه للخل أو لأي محلولٍ حمضيٍ ولا يمكن إصلاح هذا النوع من الضرر. إليك من أطيب طبخة أفضل طريقة لتنظيف جرانيت المطبخ. 

3- الأسطح السيراميك: مثل الأسطح الرخامية، يتآكل السيراميك عند لمسه للمواد العالية الحموضة. لا يحتاج السيراميك لموادٍ قوية حتى ينظف. استخدمي الماء الدافئ ويمكنك إضافة القليل من سائل الجلي للبقع الصعبة. 

4- لتنظيف البيض: إذا أوقعت حبة بيض على الأرض، لا تستخدمي الخل لإزالة البقع. يتفاعل الخل مع بروتين البيض ويترك آثارًا أسوأ. نظفي البقع بالماء والصابون ومن بعدها يمكنك استخدام الخل للتخلص من رائحة البيض.

5- الأرضيات الخشب: بعض أنواع الخشب لا تتحمل الخل. إذا لم تكوني واثقة من نوع الخشب المُستخدم في منزلك، من الأفضل أن تلجئي إلى منظفات خاصة بالباركيه.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة تنظيف الفريزر بالخل بأقل من 30 دقيقة.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية