انعمي بنوم هنيء مع هذه الاعشاب

إذا كنت تعانين من قلة النوم والأرق وترغبين بمعالجة مشكلتك بطريقة طبيعية، تابعينا في المقال التالي من موقع اطيب طبخة وتعرفي على ابرز الاعشاب التي يمكنها معالجة مشكلتك.

ias

1- زهرة الآلام:

زهرة الآلام

إلى جانب كونها زهرة فائقة الجمال، لزهرة الآلام منافع عديدة لتهدئة الأعصاب والاسترخاء. تستعمل هذه الزهرة منذ زمن بعيد في اعداد أدوية عديدة. يمكن استخدام خلاصة هذه الزهرة للكبار والصغار فيتمتعون بليلة نوم هادئة.

2- نبتة الناردين:

نبتة الناردين

يتم تجفيف نبتة الناردين واستخدامها كمساعد للإسترخاء والنوم. وبحسب دراسات عديدة، تساعد هذه النبتة ذات الأصول الأوروبية والآسيوية على النوم بسرعة أكبر كما تساعد على على النوم بعمق أكبر. يكفي أن تغلي القليل من هذه النبتة مع الماء وتشربي الشاي قبل ساعة من موعد النوم.

تعرفي على 4 طرق لتجفيف الاعشاب في المنزل

3- خشخاش كاليفرونيا:

خشخاش كاليفرونيا

عند اكتشاف هذه الزهرة، أطلق الباحثون عليها اسم "كوب الذهب" لأن الأسطورة كانت تقول إن بتلات الزهرة تحتوي على الذهب. ولكن على الرغم من عدم إحتوائها على الذهب إلا أنها مفيدة جداً في معالجة مشاكل صحية عديدة أبرزها أوجاع الأسنان والرأس. بالإضافة إلى ذلك يمكن لهذه النبتة أن تعالج الارق الناتج عن القلق ويمكن إستخدامها للأولاد.

4- الخزامي:

الخزامي

تتميّز الخزامي برائحتها الجذابة ولونها البنفسجي الملفت للأنظار. وعلماً أن أصول هذه النبتة تعود إلى جبال المتوسّط إلا أنه يتم اليوم زرعها في الولايات المتحدة، أستراليا وأوروبا الجنوبية. كوب من الخزامي الساخن قبل النوم كفيل بإرخاء الأعصاب. بالإضافة إلى ذلك، جرّبي رش القليل من خلاصة الخزامي على المخدة أو إضافته بعض القطرات على ماء الاستحمام.

5- البابونج الألماني:

البابونج الألماني

تمّ إستخدام هذه النبتة التي تشبه بشكلها زهرة الاقحوان منذ آلاف السنين لتهدئة الأعصاب. يمكن شربها على شكل شاي قبل موعد النوم بنصف ساعة. يمكن أيضاً إيجاد البابونج على شكل كريم لمعالجة التورم، احمرار الجلد والحكة.

حضّري اشهى كوب من شراب البابونج لاسرتك    في حال لم يكن لهذه الاعشاب مفعولاً قوياً عليك، إستشيري طبيبك!


مواضيع ذات صلة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية