لهذا السبب، إقطعوا طرف إسفنجة المطبخ!

أثبتت الدراسات أنّ اسفنجة الجلي تحتوي على أعلى نسبة بكتيريا بين كل اغراض المطبخ. أكّدت أيضًا أنّ من المهم جدًا عدم استخدام الإسفنجة نفسها لغسل الأطباق وتنظيف أسطح أخرى في المطبخ، لكن من منا تخصص فعلاً إسفنجة لكل زاوية؟ يُنصح أيضًا بتغيير اسفنجة الجلي وفوط المطبخ مرة في الأسبوع، لكن مع الوقت تحتاج إسفنجات المطبخ لمبلغ كبير على حدة، خاصةً إذا قررتم استخدام اسفنجة لكل غرض في المطبخ. فما الحل؟ إليكم الجواب من أطيب طبخة!

ias

اقطعوا زاوية من الإسفنجة!

استخدموا الإسفنجة لمدة أسبوع أو اثنين كحدٍ أقصى، ثمّ اقطعوا زاوية منها. والسبب؟ لإعادة استخدامها في أعمال تنظيفٍ خارج المطبخ وبعيدًا عن الطعام. بذلك تتمكنوا من تمييزها بسهولة عن اسفنجة الجلي فلا تنسون وتعيدون استخدامها لغسل الأطباق بعد غسل سلة القمامة. بهذه الطريقة نكون قد وجدنا حلاً وسطًا بين عدم استخدام اسفنجة الجلي في غسل الأطباق لأكثر من أسبوعٍ والتوفير حول المنزل.

تكون الاسفنجة دافئة ورطبة في معظم الأحيان، مما يجعلها المكان المفضل لنمو البكتيريا وتكاثرها. لا تتركوا الإسفنجة في الماء بعد الإنتهاء من استخدامها. اعصروا الماء منها جيدًا وضعوها في مكانٍ جاف. يمكنكم أن تضعوها في الشمس بين كل استخدامٍ حتى تمنعوا البكتيريا من التكاثر. تأكدوا أن تزيلوا كل بقايا الأطعمة عنها حتى لا تتعفن وتجذب الفطريات والجراثيم.

إليكم أيضًا من أطيب طبخة: 3 طرق بسيطة لتعقيم إسفنجة الجلي بإستخدام حواضر المنزل!


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية