جدول بالأطعمة التي يمنع عليك تناولها عندما تعانين هذه الاوجاع!

كثيرًا ما نسمع ببعض الأطعمة غير الصحية التي يجب الإقلاع عن تناولها بشكل عام لما لها من أضرار على الصحة وعلى الرشاقة في الوقت عينه. ونسمع أيضًا بحسب وصفات الجدة التي قد توارثناها من جيل الى جيل عن أنّ بعض الأطعمة مفيدة لمعالجة بعض الحالات الصحية.

ias

لكن ما لا تعرفينه أنت والكثيرات سيدتي أن ثمة بعض المأكولات ومنها ما هو صحي لا يجب تناولها في بعض الحالات الصحية والتي سنعرضها لك في هذا الجدول.

اطعمة ممنوعة في بعض الحالات الصحية
  • انت تعلمين طبعًا فوائد عصير البرتقال المتعددة، لكن ننصحك بعدم احتساء عصير البرتقال اذا كنت تعانين التهابًا في حلقك او سعالًا شديدًا وذلك بفضل احتوائه على حمض الستريك الذي يؤدي الى تهيج الحلق وبالتالي الى زيادة الإلتهاب فيه.

  • ينصحك الأطباء بعدم احتساء القهوة عندما تعانين أي حالة صحية وبخاصة عسر الهضم. فضلًا عن أنها تحتوي على مادة الكافيين المدرة للبول والتي قد تؤدي الى خلوّ جسمك من الماء.

  • والحليب بدوره يؤدي الى الإمساك لدى بعض الناس في الوقت الذي لا يسبب هذه المشكلة للبعض الآخر لكن اذا كنت تعانين هذه المشكلة فمن الأفضل ان تتفادي احتساءه قدر الإمكان.

  • وبدورها تؤدي المأكولات الحارة الى سيلان الأنف وذلك بسبب احتوائها على مادة الكابسايسين المحفزة لهذا السيلان فإذا كنت تشعرين أنك قد بدأت تصابين بالزكام فالأفضل ان تتوقفي عن تناول هذه الأطعمة.

  • أما إذا كانت تعانين عسر الهضم فيفضل أن تقلعي عن تناول المقالي والمأكولات الدهنية لأن أمعاءك بحاجة الى وقت طويل لهضمها وهذا ما سيزيد الأمور سوءًا، مسببة لك الغثيان والإرتداد المريئي كذلك الأمر.

  • وأخيرًا، يجب عليك تفادي تناول المقرمشات اذا كنت تعانين التهابًا في حلقك، لأنها تؤدي الى تجريح الحنجرة او الحلق وبالتالي تزيد من الألم في هذه المنطقة.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية