تناولي هذه المأكولات مع بعضها حتى يحرق جسمك الدهون أسرع!

تختلف تركيبة المأكولات عن بعضها، وبالتالي تختلف الطريقة التي يتقبلها الجسم ويهضمها. بعض الأطعمة تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي إذا تناولتها مع بعضها، ونجد في المقابل أطعمة تعزز عملية حرق الدهون عند جمعها مع بعضها. تعرفي مع أطيب طبخة على هذه الأطعمة حتى تتناوليها بالطريقة الصحيحة لتخسري الوزن أسرع.

ias

  • الخضار الورقية والأفوكادو: نجد في الخضار الورقية نسبة متدنية جدًا من السعرات الحرارية، لكنها ليست كافية للشعور بالشبع. أضيفي إليها شرائح من الأفوكادو التي تدفع الجسم إلى امتصاص فيتامينات الخضار الورقية بشكلٍ أفضل، كما أنك تشعرين بالشبع من بعد هذه الوجبة.
  • ستيك اللحم والبروكلي: ستيك اللحم غني بالبروتينات والحديد، والبروكلي هو من أهم مصادر الفيتامين C. هذا الفيتامين أساسي حتى يمتص الجسم الحديد، والحديد أساسي للشعور بالطاقة والحيوية وتنشيط الجهاز الهضمي.
  • الشاي الأخضر والليمون الحامض: يحتوي الشاي الأخضر على نسبةٍ عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تحرق السعرات الحرارية والمعروفة بإسم الكاتشين. أضيفي ملعقة من عصير الليمون الحامض إلى الشاي إذ إنه يعزز امتصاص الكاتشين.
  • الشوكولاتة السوداء واللوز النيئ: من قال أنّ عليك أن تحرمي نفسك من تناول الشوكولاتة حتى تخسري الوزن؟ اختاري الشوكولاتة السوداء الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تقطع الشهية. تناولي معها اللوز النيئ الذي يمنع اضطراب معدل السكر في الجسم فلا يفرز كمية إضافية من الأنسولين. الأنسولين هو هرمون تكدّس الدهون في البطن في حال ارتفع معدلها عن الطبيعي في الجسم.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: إياك أن تتناولي هذه الأطعمة مع بعضها منعاً للتسمم الغذائي!


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية