5 أطعمة تنظم الدورة الشهرية طبيعيًا!

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من عدم انتظام الدورة الشهرية، ما يُتعب النفسية ويؤدي إلى المزيد من الفوضى في حياتك. تؤدي عدة عوامل إلى عدم انتظام الدورة، لكن في حالاتٍ كثيرة يعود السبب إلى سوء التغذية. إليك من أطيب طبخة 5 أطعمة تساعد على تنظيم الدورة الشهرية بطريقةٍ طبيعية.

ias

1- الكركم

يُعد الكركم من أهم المطيبات التي تتميز أيضًا بفوائد طبية مذهلة. يساعد الكركم على إعادة التوازن للهرمونات النسائية ما ينظم الدورة الشهرية، كما أنّه يخفف من آلام وأعراض الدورة المزعجة. أضيفي ربع ملعقة من الكركم إلى كوب من الحليب. استخدمي العسل الطبيعي للتحلية بدل السكر.

2- الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على نسبةٍ عالية من زيوت الأوميغا 3 التي تعالج الإلتهابات في الجسم المسؤولة في حالاتٍ كثيرة عن مشاكل الدورة الشهرية. تناولي السلمون والتونة والسردين عدة مراتٍ في الأسبوع وخففي في المقابل من تناول اللحوم الحمراء.

3- الجزر

الجزر ممتاز للنظر لكنه أيضًا علاجًا فعالاً لإعادة التوازن بين الهرمونات النسائية. يطهر الجزر الأعضاء من السموم التي تدفع الجسم إلى إفراز كمية زائدة من الأستروجين. تناولي الجزر النيئ بين الوجبات وليس خلالها حتى يمتص الجهاز الهضمي كل العناصر الغذائية.

4- اللوز

يُعد اللوز مصدرًا مهمًا للبروتينات والفيتامين E والمغنيسيوم والعناصر المضادة للأكسدة وتساعد كل هذه العناصر على تنظيم الدورة الشهرية. تناولي حفنة يد من اللوز النيء بدل النفرشات الدسمة لتعالجي مشكلتك خلال وقتٍ قصيرٍ.

5- البيض

البيض غني بالبروتينات والدهون الصحية المهمة للتوازن الهرموني وتنظيم الحيض. تناولي بيضة مسلوقة يوميًا في الصباح لتنظمي الدورة الشهرية وستحصلين أيضًا على شعرٍ قوي ولماع!

من المهم جدًا أن تستشيري طبيبك لتقومي بالفحوصات الطبية اللازمة وتتأكدي أنك لا تعانين من مشاكل صحية مخبأة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: تناولي هذه الأطعمة للتخلص من آلام الدورة الشهرية!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية